ألفاظ الزمان والمكان في ديوان اللصوص في العصرين الجاهلي والإسلامي

The terms of time and place in the Diwan the Collection of Thief Poets in the Pre-Islamic and Islamic Ages

Authors

  • الاستاذ الدكتور حسين عبد حسين جامعة الكوفة – كلية الآداب
  • المدرس المساعد ماجد دهيش جامعة الكوفة - كلية الآداب

Keywords:

الزمان والمكان, العمل الإبداعي, الخلود, اللصوص, Time and place, Creative work, Immortality, Thief

Abstract

يُعدُّ الزمان والمكان من أهم مقومات النص , فهما جزءان مهمان في العمل الإبداعي بما يقومان به من احتضان الأحداث المتنوعة من ألوان وأصوات , وشخصيات تعمل على تحريك تلك الأحداث   ويمدان النص الإبداعي بالخلود ، وهما يحفظان لنا تلك المجريات , ويدونانها في صفحات الزمن المتعاقبة , فلا عمل إبداعي من دونهما , ولا تواصل بين المبدع وتراثه الذي يستمد منه مادته , والبحث محاولة لتسليط الضوء على ألفاظ الزمان والمكان في ديوان اللصوص في العصرين الجاهلي والإسلامي ؛ للوقوف على دلالتي تلك اللفظتين , وأبعادهما المختلفة في شعرهم .

The research is an attempt to shed light on the terms of time and place in the Diwan the Collection of Thief  Poets in the Pre-Islamic and Islamic Ages. To find out the most important indications of the aforementioned two terms, and their dimensions in the poetry of thieves, by studying each of them separately,

in an effort to find out the exact indications obtained from the research.

Downloads

Download data is not yet available.

Published

2022-06-19

How to Cite

عبد حسين ا. ا. ح., and دهيش ا. ا. . م. “ألفاظ الزمان والمكان في ديوان اللصوص في العصرين الجاهلي والإسلامي: The Terms of Time and Place in the Diwan the Collection of Thief Poets in the Pre-Islamic and Islamic Ages”. The Arabic Language and Literature, vol. 35, no. 1, June 2022, pp. 21-1, https://journal.uokufa.edu.iq/index.php/arll/article/view/3704.