تقانة المعلومات وتأثيرها في استراتيجيات تطوير المنتوج دراسة تطبيقية في شركة مصافي الوسط / لوزارة النفط في الدورة / بغداد

Authors

  • ميادة حياوي مهدي
  • أميرة هاتف حداوي

DOI:

https://doi.org/10.36322/jksc.v1i47.5073

Abstract

يسعى الباحث من خلال البحث الحالي إلى دراسة العلاقة بين مكونات تقانة المعلومات وتحديد استراتيجيات تطوير المنتوج ،اذ إن توافر هذه التقانة في المنظمات تعد واحدة من متطلبات اختيار الاستراتيجيية الملائمة لتطوير منتجات الشركة المبحوثة بالخصوص ومنتجات الشركات المختلفة بالعموم ،وتم اختيار شركة مصافي الوسط وهي إحدى شركات وزارة النفط الكائنة في الدورة/بغداد ،وأظهرت تلك النتائج بوجود علاقة ارتباط وتأثير بين تقانة المعلومات واستراتيجيات تطوير المنتوج بدلالة مكونات وإبعاد كل منهما ،الأمر الذي يقودنا إلى الاستنتاج بأن تحديد  الاستراتيجيات الملائمة تستمد مقوماتها من خلال مكونات تقانة المعلومات ،وخلص البحث إلى تقديم بعض التوصيات والمقترحات.

Downloads

Download data is not yet available.

Author Biographies

ميادة حياوي مهدي

مدرس في الكلية التقنية الإدارية / الكوفة

أميرة هاتف حداوي

مدرس مساعد في الكلية التقنية الإدارية / الكوفة

Downloads

Published

2017-10-03

How to Cite

مهدي م. ح. and حداوي أ. ه. (2017) “تقانة المعلومات وتأثيرها في استراتيجيات تطوير المنتوج دراسة تطبيقية في شركة مصافي الوسط / لوزارة النفط في الدورة / بغداد”, Journal of Kufa Studies Center, 1(47). doi: 10.36322/jksc.v1i47.5073.