الأدب المقارن الحدود و الآفاق

المؤلفون

  • الأستاذ المشارك الدكتور كريمة محمد كربية جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز بالخرج - كلية الآداب والفنون التطبيقية بالدلم

DOI:

https://doi.org/10.36318/jall/2021/v33.i1.257

الكلمات المفتاحية:

المدرسة الفرنسية، المدرسة الأمريكية، المدرسة السلافية، عالمية الأدب، النقد الأدبي

الملخص

رغم مرور ما يزيد عن القرنين على الدراسات المقارنة في البلدان الأروبية و لسيما في فرنسا و من ثمَ الولايات المتحدة الأمريكية فإنَ هذا الفرع الأدبي مازال يطرح أسئلة ويثير إشكاليات و يستثير الباحث والناقد في مجال الأدب لمزيد البحث و الدراسة في هذا المجال لأنه لم ينضج بعد و لم يكتمل فاستوقفتنا المدارس الأدبية التي تناولت الأدب المقارن بالدرس لإعادة النظر فيها و تبين مواطن القوة و الضعف فيها باحثين عن أسباب ذلك من جهة و ناشدين حلولا و أفاقا من جهة أخرى للخروج بالأدب المقارن إلى مجالا أكثر نضجا و حيوية و فاعلية لذلك آثرنا أن نتناول أهم المدارس الموجودة في الساحة الأدبية وهي المدرسة الفرنسية و الأمريكية و السلافية تحليلا ونقدا طارحين بعد ذلك مقترحات لتجاوز العقبات ناشدين الآفاق المثلى له.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2021-05-02

كيفية الاقتباس

كربية كريمة. "الأدب المقارن الحدود و الآفاق". مجلة اللغة العربية وآدابها, م 1, عدد 33, مايو، 2021, ص 103-32, doi:10.36318/jall/2021/v33.i1.257.

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.