الموسيقى الداخليّة في ديوان (خذيني كما شئتِ), للشاعر محمّد حسين علاوي غيبي بحث في الأبعاد الأسلوبيّة
DOI:
https://doi.org/10.36318/jall/2022/v1.i35.3706الكلمات المفتاحية:
موسيقى داخليّة، غيبي، أبعاد أسلوبيّة.الملخص
يتناول هذا البحث الموسيقى الداخليةّ في ديوان (خذيني كما شئتِ), للشاعر محمّد حسين علاوي غيبي, الموسيقى الداخلية التي كانت وما زالت محط اهتمام العلماء والباحثين, وتُعدُّ من أبرز الوسائل الأسلوبيّة المرتبطة باللغة, وما تحمله من وظائف جماليّة للنصّ الشعري, مشيرين إلى أهم الوسائل التي استعملها الشّاعر, ومن بين هذه الوسائل المتنوّعةً التكرار, و ثنائية التوافق والاختلاف, و بنية التصدير, و التقطيع المتوازن, وأثر كلّ منها في إضفاء سمةً أسلوبيّة على مختلف جوانب هذا الديوان, والتي ألّفت بذلك أنغاماً تنساب في أثناء الأبيات.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
التي تسمح للمستعملين بنسخ وإنشاء مقتطفات وملخصات جديدة من المقالة، وتعديل المقالة ومراجعتها، واستخدام المقالة تجاريًا (بما في ذلك إعادة استخدام و/أو إعادة بيع المقالة من قبل الكيانات التجارية)، بشرط أن يمنح المستخدم الاعتماد المناسب (مع رابط للنشر الرسمي من خلال DOI ذي الصلة)، رابطًا للترخيص، ويشير إلى ما إذا كانت التغييرات قد تم إجراؤها ولا يتم تمثيل المرخص على أنه يؤيد استخدام العمل.