أنماط التعلم ( نشأتها، أهميتها، تصنيفاتها)

المؤلفون

  • جمعة رشيد كضاض
  • عقيل رشيد عبد الشهيد

DOI:

https://doi.org/10.36318/jall/2019/v1.i30.6583

الملخص

بدأت فكرة أنماط التعلّم على يد (كارل يونغ  (Jung 1927الذي يعد الأب لنظرية أنماط التعلّم الذي لاحظ  الفروق الرئيسة في الطريقة التي يدرك بها المتعلمون المعلومات ويتخذون القرارات، ثم أدرك التربويون مدى أهمية نتائج أبحاث المتخصصين في مجال علم النفس وفي مجال الفروق الفردية وأنماط التعلّم مما أثار اهتماماتهم بكيفية التعامل مع الطلبة المختلفين داخل المواقف الصفية التعليمية وتوصل الباحثون إلى أنّ أنماط التعلّم كافة تلتقي في نقطتين أساسيتين

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

منشور

2019-11-10

كيفية الاقتباس

كضاض جمعة رشيد, و عبد الشهيد عقيل رشيد. "أنماط التعلم ( نشأتها، أهميتها، تصنيفاتها)". مجلة اللغة العربية وآدابها, م 1, عدد 30, نوفمبر، 2019, ص 37-56, doi:10.36318/jall/2019/v1.i30.6583.