(الراوي في قصيدة النثر العراقية (فاضل العزاوي وسركون بولص أنموذجاً)

المؤلفون

  • أ.م. د . أحمد مجيد البصام
  • محمد حسين جبري

الكلمات المفتاحية:

الراوي ، التبئير ، وجهة النظر ، الرؤية ، اسلوب التبئير

الملخص

يبنى العمل الأدبي السردي فنياً عبر ثلاثة مكونات تواصلية : هي الراوي والمروي والمروي له, ويمثل الراوي مكوناً أساسياً في بناء أي نص سردي , ومن دونه لا وجود لأي سرد, وللراوي أنماط متعددة فكل راو له وجهة نظر تختلف عن غيره , فتسهم كل وجهة نظر عن تقديم محتوى سردي خاص بها, فلكل راوٍ أسلوب خاص في تقديم المادة الحكائية , وقد عمدت الدراسة إلى الكشف عن أنماط التبئير في بنية القصيدة النثرية العراقية باختيار رائدين من روادها تأسيساً لسرديتها.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

منشور

2023-11-30

كيفية الاقتباس

البصام أ.م. د . أحمد مجيد, و جبري محمد حسين. "(الراوي في قصيدة النثر العراقية (فاضل العزاوي وسركون بولص أنموذجاً) ". مجلة كلية الفقه, م 1, عدد 42, نوفمبر، 2023, https://journal.uokufa.edu.iq/index.php/fqhj/article/view/14280.

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.