الشبهات اللغوية والأدبية حول القرآن المتأثرة بجغرافية عرب الجاهلية دراسة ونقد

Authors

  • حسين شريف العسكري

Abstract

يتناول هذا البحث – بالدراسة والنقد - الشبهات اللغوية والأدبية حول القرآن الكريم المتأثرة بجغرافية عرب الجاهلية، والمثارة من قبل بعض المشكَّكين بقدسية الكتاب الإلهي.

وتبرز أهمية هذا الموضوع في تقديم الإجابة عن تلك الشبهات بأسلوب علمي، يسدّ الأبواب بوجوه المغرضين، ويقوِّي إيمان المؤمنين ويثبِّتهم.

إنَّ هذه الدراسة تمثل بحثاً جديداً في معالجة ودفع الشبهات القرآنية ـ شبهة تأثر القرآن بلغة وأدب عرب الجاهلية ـ من خلال جمع الشبهات من مصادرها الأصلية والإجابة عنها، وبلورة رؤية صحيحة ومتكاملة عن حقيقة القرآن الكريم.

ولأجل الوفاء بمتطلبات هذا البحث تمَّ إعداد مخطط البحث بحيث يشمل: تناول كليات البحث، وبيان الواقع اللغوي والأدبي للعرب قبل الإسلام، وتحليل الشبهات اللغوية والأدبية المثارة حول القرآن من خلال الإشارة إلى دعوى وجود أخطاء نحوية في القرآن، وبيان العلاقة القائمة بين النحو والإعراب والقرآن، وبيان الإجابة الإجمالية عن الشبهات التي حملت عنوان الأخطاء النحوية، والشبهات الصرفية والدلالية والبلاغية.

Downloads

Download data is not yet available.

Downloads

Published

2022-01-15

How to Cite

العسكري حسين شريف. “الشبهات اللغوية والأدبية حول القرآن المتأثرة بجغرافية عرب الجاهلية دراسة ونقد”. Faculty of Jurisprudence Journal , vol. 1, no. 38/39, Jan. 2022, https://journal.uokufa.edu.iq/index.php/fqhj/article/view/8284.

Issue

Section

Article