اثر معرفة الطلاب المسبقةبالاهداف السلوكية وتحصيلهم الدراسي في مادة العلوم للصف الثاني ـ معهد اعداد المعلمين

Authors

  • عباس عبد المهدي الماضي

Abstract

تنبثق أهمية البحث الحالي في تحديد الأهداف التي تساهم في تقدم التعليم وبالتالي  تقدم المجتمع .  إذ أن تحديد الاهداف بشكل واضح ومحدد من شأنه أن يجعل العملية  التعليميه عملية واضحة وتجعل المدرس يفكر مليا بما يريد من طلابه أن يتعلموا بعد تدريسهم لموضوع أو تجربة ما لم يكونوا قادرين على عمله قبل ذلك التدريس وقد برز الاهتمام باستخدام الاهداف السلوكيةلتحقيق الاهداف العامة التي يصعب تطبيقها اذ ان الاهداف العامة  غالبا ما يكتنفها الغموض مما يجعل المدرس يتخبط أحيانا في كيفية التوصل إليها .

Downloads

Download data is not yet available.

Published

2011-12-21

How to Cite

الماضي عباس عبد المهدي. “اثر معرفة الطلاب المسبقةبالاهداف السلوكية وتحصيلهم الدراسي في مادة العلوم للصف الثاني ـ معهد اعداد المعلمين”. Faculty of Jurisprudence Journal , vol. 9, no. 9, Dec. 2011, https://journal.uokufa.edu.iq/index.php/fqhj/article/view/8810.