مدى ممارسة مدرسي قسم التاريخ لمهارة تنويع المثيرات من وجهة نظر الطالبات

Authors

  • محمد طاهر ناصر

Abstract

مستخلص البحث

هدف البحث الحالي الى: معرفة مدى ممارسة مدرسي قسم التاريخ لمهارة تنويع المثيرات من وجهة نظر الطالبات.

اتبع الباحث المنهج الوصفي في الدراسة الحالية لكونه اكثر ملاءمة لهدف البحث ومشكلته واستخدام الباحث مقياس الخفاجي الذي تألف من (6 مجالات) رئيسية تضمنت (26) فقرة فرعية وتألف مجتمع البحث من (210) طالبة في قسم التاريخ للمرحلتين الثالثة والرابعة واختار عينة للبحث تألفت من (150) طالبة من طابات قسم التاريخ للمرحلتين الثالثة والرابعة.

واسفرت الدراسة عن ضعف استخدام مدرسي قسم التاريخ لمهارة تنويع المثيرات داخل القاعات الدراسية لذا اوصى الباحث بالتأكيد على استخدام لغة الجسد والوسائل التعليمية والتقنيات التربوية الحديثة من قبل مدرسي قسم التاريخ اثناء عرض المواد الدراسية على اذهان الطالبات لما لها من آثار ايجابية على التحصيل الدراسي

Downloads

Download data is not yet available.

Downloads

Published

2019-06-10

How to Cite

ناصر محمد طاهر. “مدى ممارسة مدرسي قسم التاريخ لمهارة تنويع المثيرات من وجهة نظر الطالبات”. Faculty of Jurisprudence Journal , vol. 1, no. 29, June 2019, https://journal.uokufa.edu.iq/index.php/fqhj/article/view/8322.