التكامل بين التنشئة الاجتماعية والتنمية البشرية لأطفال الرياض
DOI:
https://doi.org/10.36322/jksc.v1i46.5085Abstract
دأبت المجتمعات البشرية منذ خلق الانسان على استعمال تقنيات تتفاوت في بساطتها ودرجة تعقيدها لتربية أبنائها وتنشئتهم الاجتماعية بحيث يصبحون على وعي بمتغيرات الحياة التي تجعل الفرد فيها قادراً على تعلم القيم والنظام ونماذج سلوك البيئة الاجتماعية التي يكون عضواً فيها واكسابه الأدوار والاتجاهات المتوقعة من افراد المتجمع.
وسيعمل هذا البحث على دراسة التكامل بين التنشئة الاجتماعية والتنمية البشرية لأطفال الرياض وتضمن البحث على ثلاث مباحث رئيسة، تناول المبحث الأول ثلاثة محاور، الأول عناصر البحث الاساسية والثاني أهم مفاهيم البحث ومصطلحاته والثالث الدراسات السابقة، أما المبحث الثاني فقد تضمن محورين، الأول التنشئة الاجتماعية وأهدافها وأساليبها والثاني التنمية البشرية وأهدافها وأساليبها، وتوزع المبحث الثالث في أربعة محاور، الأول لتحقيق التكامل بين التنشئة الاجتماعية والتنمية البشرية والثاني دور المعلمات المهني داخل الروضة والثالث تطوير وتحديث برامج أنشطة رياض الأطفال والرابع أهمية التنمية الشاملة لطفل الروضة، ثم المقترحات والتوصيات ثم قائمة المصادر.
Downloads
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2022 مجلة مركز دراسات الكوفة | Journal of Kufa Studies Center
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.
Permit others to distribute and copy the manuscript, to create extracts, abstracts, and other revised versions, adaptations, or derivative works of or from the manuscript (such as a translation), to include in a collective work, to text or data mine the article, even for commercial purposes, as long as they credit the author(s), do not represent the author as endorsing their adaptation of the article, and do not modify the article in such a way as to damage the author''''s honor or reputation. Further details are found at Creative Commons Attribution 4.0 International (CC BY 4.0)