اثر شخصية الرسول الاعظم في الاستشراق الروسي

Authors

  • محمد عبد علي حسين القزاز

DOI:

https://doi.org/10.36322/jksc.v1i25.5176

Abstract

ما الذي يستطيع أن يقوله المستشرقون والباحثون ،وقد قالها الله وحددها حيث اصطفاه دون خلقه
رحمةً للناس لخلقه حيث يعجز أي مستشرق أو باحث أو كاتب أن يصفه أو يعطيه حقه كاملاً ، دون رياء أو زيف . تولى الرسول الكريم (صلى الله عليه وآله وسلم) قيادة الأمة وحمل عبء أوزار الرسالة ليٌخرج هذه الأمة من ظلمات الجاهلية إلى نور الهدى والبصيرة ،فرسالة رسولنا الكريم لم تكن رسالة أممية من أجل أمة العرب فقط ،بل من أجل البشرية كافة أي أنها رسالة عالمية وعليه يمكن القول إن الرسول الكريم (صلى الله عليه وآله وسلم) كان أكفئ وأعدل قائد عالمي عرفته البشرية .
دأب الكثير من المستشرقين على النيل من شخصية الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) ، والتعرض لسيرته الكريمة، عن طريق تحريف بعض الوقائع التاريخية، أو تفسيرها تفسيرات مغرضة لخدمة أغراضهم الخاصة بعض هؤلاء المستشرقين ممن تميزوا بالأمانة العلمية والفكر الثاقب ، استطاعوا أن يصلوا إلى جوهر الحقيقة، فجاءت آراؤهم أقرب إلى الحيادية والموضوعية، وأصبحت كتاباتهم نبراسا على طريق الهدى والحقيقة بحثُنا يحمل عنوان " أثر شخصية الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم ) في الأستشراق الروسي " .

Downloads

Download data is not yet available.

Author Biography

محمد عبد علي حسين القزاز

مدرس مساعد في جامعة الكوفة / مركز دراسات الكوفة

Downloads

Published

2012-02-17

How to Cite

حسين القزاز م. ع. ع. (2012) “اثر شخصية الرسول الاعظم في الاستشراق الروسي”, Journal of Kufa Studies Center, 1(25). doi: 10.36322/jksc.v1i25.5176.