اثر برنامج في الإرشاد المهني في تنمية الوعي المهني لدى طلبة المرحلة الإعدادية

Authors

  • اميرة جابر الجوفي

DOI:

https://doi.org/10.36327/ewjh.vi20.9069

Abstract

استهدف البحث معرفة اثر برنامج في الإرشاد
المهني في تنمية الوعي المهني لدى
طلبةالمرحلة الإعدادية في محافظة النجف
الاشرف للعينة ككل ، ووفق متغير الجنس ،
وتكونت عينة البحث من) 27 ( طالبا وطالبة
بواقع ) 63 ( طالبا و) 63 ( وطالبة وللدوام
7412 ، تم - الصباحي ، للعام الد ا رسي 7410
اختيارهمبطريقة العشوائية ،وتم توزيعها عشوائيا
إلى ست مجاميع تجريبية ومجموعتين
ضابطتين،ولتحقيق أهداف البحث ، تم بناء
مقياس للوعي المهني ، بعد استخ ا رج الصدق
بأنواعه ]الصدق الظاهري ، والصدق البنائي
من خلال الصدق التميزي والاتساق الداخلي
للفق ا رت والثبات بطريقة إعادة الاختبار للمقياس،
وبناء برنامج في الإرشاد المهني بنماذج ثلاث

Downloads

Download data is not yet available.

Published

2017-12-04

How to Cite

الجوفي ا. ج. (2017). اثر برنامج في الإرشاد المهني في تنمية الوعي المهني لدى طلبة المرحلة الإعدادية. Journal of the College of Education for Girls for Humanities, (20). https://doi.org/10.36327/ewjh.vi20.9069