متطلبات تنفيذ نظام الإيصاء الواسع وأثرها في تحسين قيمة الزبون دراسة استطلاعية لآراء عينة من موظفي معمل الألبسة الرجالية في النجف

Authors

  • علي عبود الرفيعي

DOI:

https://doi.org/10.36325/ghjec.v7i18.5694

Abstract

وصف نظام الايصاء الواسع بأنه المصدر الجوهري للتمايز,وهو نموذج ناشئاً للميزة التنافسية المستدامة والربحية العالية.ومن اجل الاستجابة لحاجاتهم الفردية تزداد ميول الزبائن نحو طلب منتجات وخدمات ايصائية ، كما ان تنامى تأثير الزبون على قرارات الاعمال الزمها التوجه نحو الزبون .

 إن السبب الرئيس لهذا الاتجاه يقف عند تنامي تشبع الاسواق وضغوط العولمة على الاقتصادات المحلية، وبات على منظمات الاعمال الاستجابة لهذه التطورات من خلال عرض منتجات وخدمات ذات ايصائية عالية استجابة لتوقعات الزبون الجديد التي لايمكن تلبيتها من خلال نظام الانتاج الواسع هذه الإستراتيجية يمكن

 إن تؤمن انجاز طلبات الزبائن الفردية وتمنياته مع الابقاء على كفاءة الانتاج الواسع . ان الهدف من البحث هو تشخيص متطلبات تنفيذ نظام الايصاء الواسع واثرها في تحسين قيمة الزبون  أكدت نتائج الدراسة ان للايصاء الواسع اثر موجب وفعال في تعزيز قيمة الزبون وبالنتيجة تنافسية المنظمة قيد البحث في الاسواق المحلية كما كان لنتائج البحث مضامين مهمة لبحوث ودراسات مستقبلية في ميدان التكامل بين الايصاء الواسع وقيمة الزبون. 

Downloads

Download data is not yet available.

Downloads

Published

2014-02-05

How to Cite

الرفيعي ع. ع. (2014) “متطلبات تنفيذ نظام الإيصاء الواسع وأثرها في تحسين قيمة الزبون دراسة استطلاعية لآراء عينة من موظفي معمل الألبسة الرجالية في النجف”, Al-Ghary Journal of Economic and Administrative Sciences, 7(18). doi: 10.36325/ghjec.v7i18.5694.