إستراتيجية التسويق العصبي الافتراضات والمستقبليات
DOI:
https://doi.org/10.36325/ghjec.v2i10.5722Abstract
لقد تطورت عملية الإعلان من مخاطبة الحواس المتعارف عليها الى مخاطبة الخلايا العصبية للفرد وذلك نتيجة للتطور الحاصل في مجال التقانة إذ أصبح هذا التطور يقفز قفزات متسارعة ومتباعدة وبدأت عمليات الإعلان تهتم بالسيطرة على دماغ الزبون والتعرف على أفكاره ونواياه تجاه منتجات أو خدمات محددة عن طريق عرض بعض الإعلانات أو الصور أمام شخص معين وفي ذات الوقت تتم مراقبة وتصوير أفعال المخ تجاه هذه الصور وذلك عن طريق أجهزة طبية متطورة مثل أجهزة الرنين المغناطيسي الوظيفي.هذه المرحلة من التقدم في مجال التسويق تعرف بـ(التسويق العصبي Neuromarketing) والتي تمثل فحوى الدراسة الحالية.
تجدر الإشارة إلى إن هذه الدراسة كي يتم تطبيقها على الواقع العملي تحتاج إلى إمكانات مادية كثيرة، لذا ستقتصر الدراسة على الجانب النظري فقط.
Downloads
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2014 يوسف حجيم الطائي, ليث علي الحكيم, عمار عبد الأمير زوين
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.
which allows users to copy and create excerpts and summaries, and thus create new scientific works from the article or modify it and benefit from the scientific material, provided that the user refers to the link to the original article