إستراتيجية التسويق العصبي الافتراضات والمستقبليات

Authors

  • يوسف حجيم الطائي
  • ليث علي الحكيم
  • عمار عبد الأمير زوين

DOI:

https://doi.org/10.36325/ghjec.v2i10.5722

Abstract

لقد تطورت عملية الإعلان من مخاطبة الحواس المتعارف عليها الى مخاطبة الخلايا العصبية للفرد وذلك نتيجة للتطور الحاصل في مجال التقانة إذ أصبح هذا التطور يقفز قفزات متسارعة ومتباعدة وبدأت عمليات الإعلان تهتم بالسيطرة على دماغ الزبون والتعرف على أفكاره ونواياه تجاه منتجات أو خدمات محددة عن طريق عرض بعض الإعلانات أو الصور أمام شخص معين وفي ذات الوقت تتم مراقبة وتصوير أفعال المخ تجاه هذه الصور وذلك عن طريق أجهزة طبية متطورة مثل أجهزة الرنين المغناطيسي الوظيفي.هذه المرحلة من التقدم في مجال التسويق تعرف بـ(التسويق العصبي Neuromarketing) والتي تمثل فحوى الدراسة الحالية.

     تجدر الإشارة إلى إن هذه الدراسة كي يتم تطبيقها على الواقع العملي تحتاج إلى إمكانات مادية كثيرة، لذا ستقتصر الدراسة على الجانب النظري فقط. 

Downloads

Download data is not yet available.

Downloads

Published

2014-02-02

How to Cite

الطائي ي. ح., الحكيم ل. ع. and زوين ع. ع. ا. (2014) “إستراتيجية التسويق العصبي الافتراضات والمستقبليات”, Al-Ghary Journal of Economic and Administrative Sciences, 2(10). doi: 10.36325/ghjec.v2i10.5722.

Most read articles by the same author(s)

1 2 3 > >>