دور التطور التقني للارتقاء بجودة الخريجين وفقاً للمعايير الدولية للاعتماد الأكاديمي

Authors

  • حاكم جبوري الخفاجي

DOI:

https://doi.org/10.36325/ghjec.v5i16.5764

Abstract

      تواجه عملية تطبيق معايير الجودة في العملية التعليمية مشاكل عملية منها ما يتعلق بالمناهج في إطار العملية التعليمية، وتنمية أعضاء هيئة التدريس ورفع مقدرتهم على الاستخدام الكفء والفاعل للتقنيات الحديثة، وترسيخ الصورة الذهنية للعملية التعليمية التي تنسجم مع متطلبات المرحلة الحالية للتغيير والتطور السريع في جميع المجلات .

      إذ كان من بين أهداف البحث معرفة دور استخدام التقنيات الحديثة للارتقاء بجودة الخرجين من خلال الربط بين نوعيات التقنيات التعليمية الحديثة التي يتوقف مدى نجاحها على توفر مجموعة من العوامل المحددة للنوعية الملائمة لطبيعة تلك العملية التعليمية، وبين ما ساهمت به معايير جودة العملية التعليمية التي وضعتها الجمعية الدولية للتطوير الإداري  ليس فقط لاستخدام التقنيات الحديثة في العملية التعليمية بل التحفيز على الاستخدام الفعال لتلك التقنيات باعتبارها احد متطلبات تحقيق الجودة في العملية التعليمية والتي تهدف إلى الارتقاء بجودة الخرجين.   

Downloads

Download data is not yet available.

Downloads

Published

2014-02-04

How to Cite

الخفاجي ح. ج. (2014) “دور التطور التقني للارتقاء بجودة الخريجين وفقاً للمعايير الدولية للاعتماد الأكاديمي”, Al-Ghary Journal of Economic and Administrative Sciences, 5(16). doi: 10.36325/ghjec.v5i16.5764.

Most read articles by the same author(s)