دور التطور التقني للارتقاء بجودة الخريجين وفقاً للمعايير الدولية للاعتماد الأكاديمي
DOI:
https://doi.org/10.36325/ghjec.v5i16.5764Abstract
تواجه عملية تطبيق معايير الجودة في العملية التعليمية مشاكل عملية منها ما يتعلق بالمناهج في إطار العملية التعليمية، وتنمية أعضاء هيئة التدريس ورفع مقدرتهم على الاستخدام الكفء والفاعل للتقنيات الحديثة، وترسيخ الصورة الذهنية للعملية التعليمية التي تنسجم مع متطلبات المرحلة الحالية للتغيير والتطور السريع في جميع المجلات .
إذ كان من بين أهداف البحث معرفة دور استخدام التقنيات الحديثة للارتقاء بجودة الخرجين من خلال الربط بين نوعيات التقنيات التعليمية الحديثة التي يتوقف مدى نجاحها على توفر مجموعة من العوامل المحددة للنوعية الملائمة لطبيعة تلك العملية التعليمية، وبين ما ساهمت به معايير جودة العملية التعليمية التي وضعتها الجمعية الدولية للتطوير الإداري ليس فقط لاستخدام التقنيات الحديثة في العملية التعليمية بل التحفيز على الاستخدام الفعال لتلك التقنيات باعتبارها احد متطلبات تحقيق الجودة في العملية التعليمية والتي تهدف إلى الارتقاء بجودة الخرجين.
Downloads
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2014 حاكم جبوري الخفاجي
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.
which allows users to copy and create excerpts and summaries, and thus create new scientific works from the article or modify it and benefit from the scientific material, provided that the user refers to the link to the original article