دور جودة المنتج في إبهاج الزبون باستخدام نموذج كانو
DOI:
https://doi.org/10.36325/ghjec.v5i16.5769Abstract
لقد تعددت وتنوعت الكتابات في مجال إدارة الجودة الشاملة وقد أشبعت بحثاً من قبل العديد من الباحثين فجاءت دراستنا بشيء أكثر دقة وعمق وذلك من خلال استخدام النماذج الخاصة في إبهاج أو إبهاج الزبون الداخلي والخارجي على حدٍ سواء.
ولكن في دراستنا سيتم التركيز على الزبون الخارجي باعتباره الشريك الرئيس لأي منظمة. أما الجانب الأخر تعاظم دور المنافسة اللاسعرية وانتشارها واتساع عمل المنظمات من الجانب المحلي إلى الدولي وبات لزاماً على هذه المنظمات أن تحقق التمايز وإرضاء زبائنها والبحث عن حاجاته المعلنة وغير المعلنة لذا جاءت هذه الدراسة لتطبيق نموذج كانو في إبهاج الزبون وكسب تأييده ورضاه عن جودة المنتجات للمنظمة قيد الدرس.
Downloads
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2014 يوسف حجيم الطائي, هاشم فوزي العبادي
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.
which allows users to copy and create excerpts and summaries, and thus create new scientific works from the article or modify it and benefit from the scientific material, provided that the user refers to the link to the original article