دراسة العلاقة بين ستراتيجيات إدارة الصراع و معايير النجاح التنظيمي دراسة تطبيقيه على عينه من العاملين في شركة الصناعات الكهربائية

Authors

  • سعدية حايف السلطاني

DOI:

https://doi.org/10.36325/ghjec.v8i23.5783

Abstract

         يهدف هذا البحث إلى التعرف على العلاقة بين إستراتيجيات إدارة الصراع ومعايير النجاح التنظيمي على عينة من العاملين في شركة الصناعات الكهربائية من خلال معرفة الإستراتيجية المعتمدة من قبل الإدارة العليا في المنظمة في حل الصراعات المختلفة لتحقيق النجاح في أدائها التنظيمي عند مختلف المستويات.تكونت عينة البحث من(80)موظفاً تم اختيارهم بشكل عشوائي من مجموع العاملين من مستويات الشركة التنفيذية , واعتمدت الباحثة وسيلة استبيان لغرض جمع المعلومات عن متغيرات البحث وايظا استخدمت الباحثة بعض الأساليب الوصفية والتحليلية بالاعتماد على أسلوب Likert الخماسي لغرض الإجابة عن أسئلة البحث واختبار الفرضية , وتوصل البحث إلى عدت نتائج ايجابية.            

Downloads

Download data is not yet available.

Downloads

Published

2014-02-09

How to Cite

السلطاني س. ح. (2014) “دراسة العلاقة بين ستراتيجيات إدارة الصراع و معايير النجاح التنظيمي دراسة تطبيقيه على عينه من العاملين في شركة الصناعات الكهربائية”, Al-Ghary Journal of Economic and Administrative Sciences, 8(23). doi: 10.36325/ghjec.v8i23.5783.