العلاقة بين إدارة علاقات الزبون وذكاء الأعمال دراسة استطلاعية في مصرف الوركاء/ الإدارة العامة
DOI:
https://doi.org/10.36325/ghjec.v7i19.5798Abstract
يسعى هذا البحث للتحقق من وجود علاقة بين ادارة المنظمة لعلاقات الزبون ونظام ذكاء الأعمال من خلال اختيار هذه العلاقة في مصرف الوركاء للاستثمار (الادارة العامة) وذلك باستطلاع ازاء عينتين الأولى: مدراء الأقسام حيث تم التعرف على اراءهم بخصوص مستوى تطبيق المصرف لنظام ذكاء الأعمال، والثانية: زبائن المصرف لاستطلاع اراءهم بخصوص ادارة المصرف لعلاقات الزبون، وقد تم اعتماد الأوساط الحسابية والانحرافات المعيارية بالإضافة الى معامل الارتباط (Spearman) لاختيار معنوية العلاقة وقد جاءت الاستنتاجات لترفض هذه العلاقة وبالتالي فقد أكدت التوصيات على ضرورة تطوير قنوات اتصال مع الزبائن وبناء قاعدة بيانات معرفية عنهم.
Downloads
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2014 أصفاد مرتضى سعيد
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.
which allows users to copy and create excerpts and summaries, and thus create new scientific works from the article or modify it and benefit from the scientific material, provided that the user refers to the link to the original article