العلاقة بين تقنية المعلومات والاتصالات ومستوى نقل واكتساب المعرفة (دراسة تحليلية لأراء عينة من الكادر التدريسي في كلية الإدارة والاقتصاد – الكوفة)

Authors

  • حسين علي عبد الرسول

DOI:

https://doi.org/10.36325/ghjec.v5i14.5862

Abstract

         تختبر الدراسة الحالية علاقة الارتباط بين أبعاد تقنية المعلومات والاتصالات ومستوى نقل واكتساب المعرفة في عينة من اعضاء الكادر التدريسي في كلية الإدارة والاقتصاد جامعة الكوفة، وقد تم استخدام اداة الاستبانة كأداة رئيسة لجمع البيانات، إذ تم توزيع (42) استبانه تم استلام (36) استبانة تم استبعاد اثنان منها كونها غير صالح للتحليل وبذلك فقد استخدم في عملية التحليل (34) استبانه أي مانسبة (%85) من مجموع الاستبانة الموزعة، وقد صيغت فرضية أساسية للبحث مفادها وجود علاقة ارتباط بين إبعاد تقنية المعلومات والاتصالات وعملية المشاركة في المعرفة ببعديها ( نقل واكتساب المعرفة )، وقد جاءت النتائج مطابقة لأغلب فرضيات البحث تم وفقها صياغة مجموعة من التوصيات اهمها على عمادة الكلية عينة البحث ان تعزز وتدعم ثقافة نشر المعرفة داخل الكلية بين الملاك التدريسي.

Downloads

Download data is not yet available.

Downloads

Published

2014-02-04

How to Cite

عبد الرسول ح. ع. (2014) “العلاقة بين تقنية المعلومات والاتصالات ومستوى نقل واكتساب المعرفة (دراسة تحليلية لأراء عينة من الكادر التدريسي في كلية الإدارة والاقتصاد – الكوفة)”, Al-Ghary Journal of Economic and Administrative Sciences, 5(14). doi: 10.36325/ghjec.v5i14.5862.