إمكانية استخدام الشبكة المحلية (LAN) في بناء نظام معلوماتي إداري كفوء دراسة حالة في كلية الإدارة والاقتصاد- جامعة الكوفة

Authors

  • محمد جبار الصائغ
  • أحمد عبد الحسين الأمارة

DOI:

https://doi.org/10.36325/ghjec.v2i6.5935

Abstract

          رغم إن نظم المعلومات الإدارية لم تكن حديثة العهد في الإدارة المعاصرة لاسيما في جوانبها التقنية المتطورة مع تطور الحاسوب، إلا إن استخدام الشبكات لم يستثمر كثيرا كأداة رئيسية من أدوات نظم المعلومات والتي لازالت تعمل وفق الأساليب التقليدية في معظم منظماتنا وخصوصا الأكاديمية منها، ولم يكن للحاسوب فيها دورا سوى في طباعة الكتب الرسمية ومازاد على ذلك يعد محدودا، وبذلك فإن نقل البيانات والمعلومات بين مكاتب الكلية قد يستغرق عدة ساعات، وقد جاءت مشكلة هذه الدراسة لتعبر عن هذا الجانب في جميع تفاصيله، وتنصب أهمية الدراسة على استخدام ألشبكه المحلية (LAN) في بناء نظام معلوماتي تقني يستطيع أداء مهامه كبديل عن النظم التقليدية السائدة، وبهدف التخلص من الروتين وتحقيق السرية والحماية للبيانات والمعلومات مع السرعة في الإنجاز.

Downloads

Download data is not yet available.

Downloads

Published

2014-02-10

How to Cite

الصائغ م. ج. and الأمارة أ. ع. ا. (2014) “إمكانية استخدام الشبكة المحلية (LAN) في بناء نظام معلوماتي إداري كفوء دراسة حالة في كلية الإدارة والاقتصاد- جامعة الكوفة”, Al-Ghary Journal of Economic and Administrative Sciences, 2(6). doi: 10.36325/ghjec.v2i6.5935.

Most read articles by the same author(s)