تقييم الفرص في التعليم الإلکتروني لمادتَي النحو والأدب من وجهة نظر المدرّسين والطلبة
DOI:
https://doi.org/10.36318/jall/2023/v1.i38.12164الملخص
يهدف البحث إلى تقييم الفرص في التعليم الإلكتروني لمادتي النحو والأدب من وجهة نظر المدرسين والطلبة في محافظة كربلاء المقدسة، اتبع المنهج الوصفي، وتم تطبيق استبانة لقياس الفرص التي تواجه التعلّم عن البُعد على عينة مكونة من 289 مدرسًا بواقع 150 مدرسًا، و(139) مدرسة، و(400) طالب بواقع (187) طالبًا و(213) طالبة موزعين على المدارس في مركز محافظة كربلاء. أظهرت النتائج أن مقياس الفرص التي يمكن تحليلها واستثمارها عند تدريس اللغة العربية عن بُعد جاءت بدرجة متوسطة، وأوصى البحث باستثمار نتائج البحث الحالي، الذي أشار إلى تقيم الفرص في التعليم الإلكتروني لمادتي النحو والأدب من وجهة نظر المدرسين والطلبة للصف الثالث المتوسط لأجل تحسين أداء تلك المنصات بشكل أكثر فاعلية في مناهج اللغة العربية، وباقي الاختصاصات وحقول العلوم الأخرى.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 سلام جميل صكبان الحميداوي، نرگس گنجي ، مريم جلائي

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
التي تسمح للمستعملين بنسخ وإنشاء مقتطفات وملخصات جديدة من المقالة، وتعديل المقالة ومراجعتها، واستخدام المقالة تجاريًا (بما في ذلك إعادة استخدام و/أو إعادة بيع المقالة من قبل الكيانات التجارية)، بشرط أن يمنح المستخدم الاعتماد المناسب (مع رابط للنشر الرسمي من خلال DOI ذي الصلة)، رابطًا للترخيص، ويشير إلى ما إذا كانت التغييرات قد تم إجراؤها ولا يتم تمثيل المرخص على أنه يؤيد استخدام العمل.