تقييم الفرص في التعليم الإلکتروني لمادتَي النحو والأدب من وجهة نظر المدرّسين والطلبة

المؤلفون

  • سلام جميل طالب في جامعة أصفهان
  • نرگس گنجي جامعة أصفهان
  • مريم جلائي جامعة أصفهان

DOI:

https://doi.org/10.36318/jall/2023/v1.i38.12164

الملخص

يهدف البحث إلى تقييم الفرص في التعليم الإلكتروني لمادتي النحو والأدب من وجهة نظر المدرسين والطلبة في محافظة كربلاء المقدسة، اتبع المنهج الوصفي، وتم تطبيق استبانة لقياس الفرص التي تواجه التعلّم عن البُعد على عينة مكونة من 289 مدرسًا بواقع 150 مدرسًا، و(139) مدرسة، و(400) طالب بواقع (187) طالبًا و(213) طالبة موزعين على المدارس في مركز محافظة كربلاء. أظهرت النتائج أن مقياس الفرص التي يمكن تحليلها واستثمارها عند تدريس اللغة العربية عن بُعد جاءت بدرجة متوسطة، وأوصى البحث باستثمار نتائج البحث الحالي، الذي أشار إلى تقيم الفرص في التعليم الإلكتروني لمادتي النحو والأدب من وجهة نظر المدرسين والطلبة للصف الثالث المتوسط لأجل تحسين أداء تلك المنصات بشكل أكثر فاعلية في مناهج اللغة العربية، وباقي الاختصاصات وحقول العلوم الأخرى.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2023-09-30

كيفية الاقتباس

جميل سلام, وآخرون. "تقييم الفرص في التعليم الإلکتروني لمادتَي النحو والأدب من وجهة نظر المدرّسين والطلبة". مجلة اللغة العربية وادابها, م 1, عدد 38, سبتمبر، 2023, ص 346-75, doi:10.36318/jall/2023/v1.i38.12164.