الارتجال الاستراتيجي ودوره في تحقيق التميز التنظيمي
DOI:
https://doi.org/10.36322/jksc.v1i59.144الكلمات المفتاحية:
لا يوجدالملخص
الغرض: يهدف هذا البحث الى تحليل طبيعة العلاقة بين الارتجال الاستراتيجي والتميز التنظيمي في جامعة الكوفة.
التصميم / المنهجية: تم الاعتماد على العينة العشوائية وقد تم توزيع (38) استبانة على موظفي جامعة الكوفة وبالتحديد كليات (التربية للبنات, التربية الاساسية, التربية المختلطة), وكانت عدد الاستبانات المسترجعة هي (35) اما الاستبانات الصالحة للتحليل الاحصائي فقد كانت (33) استبانة وكان معدل الاستجابة (82%) وقد استخدم الباحثون برامج (SPSS v23 , Smart PLS)
النتائج النظرية: هنالك فجوة معرفية لتفسير طبيعة العلاقة بين متغيرات الارتجال الاستراتيجي والتميز التنظيمي في المؤسسات بشكل عام وفي قطاع التعليم بشكل خاص.
أهمية الدراسة: هنالك ندرة نسبية في تحديد العلاقة بين متغيرات الدراسة (الارتجال الاستراتيجي, التميز التنظيمي) حيث جاءت هذه العلاقة لمعالجة مشاكل واقعية تؤثر بشكل عام على قطاع التعليم.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2021 مجلة مركز دراسات الكوفةمجلة مركز دراسات الكوفة لجامعة الكوفة مرخصة بموجب ترخيص المشاع الإبداعي 4.0 الدولي