الارتجال الاستراتيجي ودوره في تحقيق التميز التنظيمي
DOI:
https://doi.org/10.36322/jksc.v1i59.144Keywords:
لا يوجدAbstract
الغرض: يهدف هذا البحث الى تحليل طبيعة العلاقة بين الارتجال الاستراتيجي والتميز التنظيمي في جامعة الكوفة.
التصميم / المنهجية: تم الاعتماد على العينة العشوائية وقد تم توزيع (38) استبانة على موظفي جامعة الكوفة وبالتحديد كليات (التربية للبنات, التربية الاساسية, التربية المختلطة), وكانت عدد الاستبانات المسترجعة هي (35) اما الاستبانات الصالحة للتحليل الاحصائي فقد كانت (33) استبانة وكان معدل الاستجابة (82%) وقد استخدم الباحثون برامج (SPSS v23 , Smart PLS)
النتائج النظرية: هنالك فجوة معرفية لتفسير طبيعة العلاقة بين متغيرات الارتجال الاستراتيجي والتميز التنظيمي في المؤسسات بشكل عام وفي قطاع التعليم بشكل خاص.
أهمية الدراسة: هنالك ندرة نسبية في تحديد العلاقة بين متغيرات الدراسة (الارتجال الاستراتيجي, التميز التنظيمي) حيث جاءت هذه العلاقة لمعالجة مشاكل واقعية تؤثر بشكل عام على قطاع التعليم.
Downloads
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2022 Kufa Studies Center Journal

This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.
Permit others to distribute and copy the manuscript, to create extracts, abstracts, and other revised versions, adaptations, or derivative works of or from the manuscript (such as a translation), to include in a collective work, to text or data mine the article, even for commercial purposes, as long as they credit the author(s), do not represent the author as endorsing their adaptation of the article, and do not modify the article in such a way as to damage the author''''s honor or reputation. Further details are found at Creative Commons Attribution 4.0 International (CC BY 4.0)