الصحة النفسية لدى طالبات الجامعة بين استعمال المكياج والامتناع

Authors

  • عباس نوح سليمان الموسوي

DOI:

https://doi.org/10.36322/jksc.v1i33.4707

Abstract

لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى  05‚0  بين طالبات الجامعة اللواتي يضعن واللواتي يمتنعن عن وضع المكياج في مستوى مكونات الصحة النفسية التي يشتمل:  المرونة الذهنية, وتعديل الأهداف والسعي لأهداف نبيلة, وتمتع الاستقلالية عن الآخرين, والشعور بالمسؤولية تجاه الآخرين.

توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 05‚0 بين طالبات الجامعة اللواتي يضعن واللواتي يمتنعن عن وضع المكياج في مستوى مكونات الصحة النفسية التي يشتمل : التبصر بالأمور, وتبني فلسفة موحدة, والتعلم من الخبرة السابقة, والشعور بالحيوية والنشاط, وإدراك الذات, وإشباع الرغبات بصورة مقبولة, وضبط النفس والتحكم بالانفعالات الحادة, والإدراك العقلاني للواقع, والشعور بالسعادة, والشعور بالطمأنينة, وامتلاك أهداف واقعية, والصحة نفس جسمية, وتقبل الذات, والاعتماد على النفس في حل المشكلات, وتحمل مسؤولية الأفعال, وإقامة علاقات حميمة, لصالح الطالبات اللواتي يمتنعن عن وضع الماكياج. 

  • There were no statistically significant differences at (0.05) level of psychological health among makeup users and makeup nonusers (university (she-)students) along the dimensions of the psychological health (mental liability, goal-modifying to attain noble reaches, independence, responsibility towards others).
  •  

Downloads

Download data is not yet available.

Author Biography

عباس نوح سليمان الموسوي

استاذ مساعد في جامعة الكوفة / كلية التربية

Downloads

Published

2014-08-07

How to Cite

سليمان الموسوي ع. ن. (2014) “الصحة النفسية لدى طالبات الجامعة بين استعمال المكياج والامتناع”, Journal of Kufa Studies Center, 1(33). doi: 10.36322/jksc.v1i33.4707.