دور تكنوستراتيجية ادارة المعلومات في تحقيق ابعاد ادارة الجوده الشاملة للمنظمات التعليمية دراسة حالة في كلية الطب / جامعة الكوفة
DOI:
https://doi.org/10.36322/jksc.v1i27.4735Abstract
تبلورت فكرة الدراسة التي تمحورت حول إظهار الدور والعلاقة لمتغيريّ الدراسة ، والتي يتم من خلالها توضيح دور تكنوستراتيجية إدارة المعلومات في تحقيق أبعاد إدارة الجودة الشاملة للمنظمات التعليمية وبالأخص منظمات التعليم العالي ( الكليات ) ، وذلك لما لقطاع التعليم العالي من أهمية كبيرة في تطوير المجتمعات وتحقيق التنمية الاقتصادية فيها من خلال التأثير في زبائن هذه المنظمات وهم ( الطلاب ) ،أشارت النتائج الإحصائية إلى أن استخدام تكنوستراتيجية إدارة المعلومات في المنظمة عينة الدراسة ( كلية الطب ) متفاوت بالنسبة للمقاييس التي تم تحديدها لقياس هذا المتغير ، وفي إطار النتائج أعلاه يستنتج الباحث إن لدى العاملين في كلية الطب ( عينة الدراسة ) إيمان مطلق بان تطبيق تكنوستراتيجية إدارة المعلومات سيؤدي في النتيجة إلى تحسين عملهم الأمر الذي سينعكس ايجابيا على تطوير عمل الكلية بصورة عامة ، حيث اتضح إن العاملين في الكلية لديهم الرغبة الحقيقية والاستجابة الجادة نحو استخدام الأساليب التكنولوجية الحديثة لغرض تحسين عملهم مما سينعكس مستقبلاً على تنمية مهاراتهم وتطوير خبراتهم الوظيفية ، وهذا ما أكدته النتيجة الأولى ... في حين تشير النتيجة الثانية إلى الرغبة القوية من عمادة الكلية إلى امتلاك احدث الوسائل التكنولوجية واستعمالها على نحو واسع لتطوير أنظمة العمل لديهاDownloads
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2022 مركز دراسات الكوفة
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.
Permit others to distribute and copy the manuscript, to create extracts, abstracts, and other revised versions, adaptations, or derivative works of or from the manuscript (such as a translation), to include in a collective work, to text or data mine the article, even for commercial purposes, as long as they credit the author(s), do not represent the author as endorsing their adaptation of the article, and do not modify the article in such a way as to damage the author''''s honor or reputation. Further details are found at Creative Commons Attribution 4.0 International (CC BY 4.0)