اثر التعلم التعاوني في تحصيل طلاب الصف الثاني متوسط في قواعد اللغة العربية

Authors

  • عدنان عبد طلاك الخفاجي

DOI:

https://doi.org/10.36322/jksc.v1i8.4779

Abstract

يهدف هذا البحث الى التعرف على اثر التعليم التعاوني في تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة ( قواعد اللغة العربية ) ، فقد استخدم الباحث الاسلوب التجريبي منهجاً للبحث وقد اعد اختباراً تحصيلياً مؤلفاً من ثلاثين فقرة في ضوء محتوى الموضوعات النحوية والاهداف السلوكية , وبعد ذلك حسب ثبات هذا الاختبار بطريقة التجزئة النصفية اذ بلغ المعدل 82% فأوضحت النتائج فاعلية التعلم في ان الطلاب في مجموعات يشعرون بانهم يؤدون واجباتهم بصورة جماعية وفاعلة .

Downloads

Download data is not yet available.

Author Biography

عدنان عبد طلاك الخفاجي

المدرس المساعد في جامعة الكوفة / كلية التربية للبنات

Downloads

Published

2008-01-16

How to Cite

الخفاجي ع. ع. ط. (2008) “اثر التعلم التعاوني في تحصيل طلاب الصف الثاني متوسط في قواعد اللغة العربية”, Journal of Kufa Studies Center, 1(8). doi: 10.36322/jksc.v1i8.4779.