تقانة المعلومات وتأثيرها في استراتيجيات تطوير المنتوج دراسة تطبيقية في شركة مصافي الوسط / لوزارة النفط في الدورة / بغداد
DOI:
https://doi.org/10.36322/jksc.v1i47.5073Abstract
يسعى الباحث من خلال البحث الحالي إلى دراسة العلاقة بين مكونات تقانة المعلومات وتحديد استراتيجيات تطوير المنتوج ،اذ إن توافر هذه التقانة في المنظمات تعد واحدة من متطلبات اختيار الاستراتيجيية الملائمة لتطوير منتجات الشركة المبحوثة بالخصوص ومنتجات الشركات المختلفة بالعموم ،وتم اختيار شركة مصافي الوسط وهي إحدى شركات وزارة النفط الكائنة في الدورة/بغداد ،وأظهرت تلك النتائج بوجود علاقة ارتباط وتأثير بين تقانة المعلومات واستراتيجيات تطوير المنتوج بدلالة مكونات وإبعاد كل منهما ،الأمر الذي يقودنا إلى الاستنتاج بأن تحديد الاستراتيجيات الملائمة تستمد مقوماتها من خلال مكونات تقانة المعلومات ،وخلص البحث إلى تقديم بعض التوصيات والمقترحات.
Downloads
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2022 مجلة مركز دراسات الكوفة | Journal of Kufa Studies Center

This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.
Permit others to distribute and copy the manuscript, to create extracts, abstracts, and other revised versions, adaptations, or derivative works of or from the manuscript (such as a translation), to include in a collective work, to text or data mine the article, even for commercial purposes, as long as they credit the author(s), do not represent the author as endorsing their adaptation of the article, and do not modify the article in such a way as to damage the author''''s honor or reputation. Further details are found at Creative Commons Attribution 4.0 International (CC BY 4.0)