تقانة المعلومات وتأثيرها في استراتيجيات تطوير المنتوج دراسة تطبيقية في شركة مصافي الوسط / لوزارة النفط في الدورة / بغداد
DOI:
https://doi.org/10.36322/jksc.v1i47.5073Abstract
يسعى الباحث من خلال البحث الحالي إلى دراسة العلاقة بين مكونات تقانة المعلومات وتحديد استراتيجيات تطوير المنتوج ،اذ إن توافر هذه التقانة في المنظمات تعد واحدة من متطلبات اختيار الاستراتيجيية الملائمة لتطوير منتجات الشركة المبحوثة بالخصوص ومنتجات الشركات المختلفة بالعموم ،وتم اختيار شركة مصافي الوسط وهي إحدى شركات وزارة النفط الكائنة في الدورة/بغداد ،وأظهرت تلك النتائج بوجود علاقة ارتباط وتأثير بين تقانة المعلومات واستراتيجيات تطوير المنتوج بدلالة مكونات وإبعاد كل منهما ،الأمر الذي يقودنا إلى الاستنتاج بأن تحديد الاستراتيجيات الملائمة تستمد مقوماتها من خلال مكونات تقانة المعلومات ،وخلص البحث إلى تقديم بعض التوصيات والمقترحات.
Downloads
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2022 مجلة مركز دراسات الكوفة | Journal of Kufa Studies Center

This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.