استراتيجية سلسلة التجهيز ودورها في المحافظة على جودة المنتجات - دراسة تطبيقية لبعض شركات منتجات الألبان في النجف الاشرف

Authors

  • علي حميد هندي

DOI:

https://doi.org/10.36322/jksc.v1i46.5087

Abstract

إن المحاولات الحثيثة لمنظمات الأعمال المتوسطة والصغيرة الحجم وسعيها للسيطرة على جودة المنتجات المُـــقدمة عبر سلاسل التجهيز لم تكن ناجحة في اغلب الأحيان وذلك بسبب حصول حالات تلف بعض المواد الأولية أو تلف المُنتج قبل وصوله للمستهلك النهائي الأمر الذي دعا مثل هذه المنظمات إلى بذل المزيد من الجهود لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء حالات عدم النجاح التام في تقديم منتج ذو جودة عالية عبر سلسلة التجهيز.

ففي الآونة الأخيرة تم العمل على تحويل الانتباه إلى دراسة عدة علاقات تكون مترابطة مع سلسلة التجهيز ومن هذه العلاقات إستراتيجية سلسلة التجهيز ذاتها وحجم الدور الذي تلعبه في المحافظة على جودة المنتجات ، ولعل المنظمات من خلال هذا المفهوم تستطيع السيطرة على حالات الإخفاق أو الانحرافات الحاصلة في جودة المنتج المتدفق عبر سلاسل التجهيز الخارجة أو الداخلة إليها ، وأيضاً الانطلاق نحو تحقيق ميزة تنافسية مستدامة تتوصل إليها من خلال جودة المنتج المُـقدم .

Downloads

Download data is not yet available.

Author Biography

علي حميد هندي

مدرس دكتورفي جامعة الكوفة / كلية الإدارة والاقتصاد

Downloads

Published

2017-07-19

How to Cite

هندي ع. ح. (2017) “استراتيجية سلسلة التجهيز ودورها في المحافظة على جودة المنتجات - دراسة تطبيقية لبعض شركات منتجات الألبان في النجف الاشرف”, Journal of Kufa Studies Center, 1(46). doi: 10.36322/jksc.v1i46.5087.