الالتفات وأثره في رفع الكفاية الإعلامية للنص عند الزمخشري ( ت : 538 هـ)- تفسير الكشاف أنموذجا
DOI:
https://doi.org/10.36322/jksc.v1i45.5104Abstract
اقتضت طبيعة البحث أن يأتي في مقدمة يسبقها مدخل تناول الباحث فيه العلاقة التبادلية بين المؤلف و المتلقي، ليستدل على أن الكلام ليس رصفًا للكلمات من دون قصد, و محاور ثلاثة وخاتمة، تتلوها فهارس البحث, وقد حرص الباحث بعدم الإسهاب في موضوع الالتفات فضلا عن عدم التطرق للسيرة الخاصة بالزمخشري كونهما اشبعا بحثا في دراسات سابقة.
= محاور البحث:
- المحور الأول: المصطلحان (الإعلامية/ الالتفات) في اللغة والاصطلاح.
- المحور الثاني: تصاعد كفاءة الإعلامية النصية (أدوات مشتركة بين الالتفات و الإعلامية النصية).
- المحور الثالث: أثر الالتفات في رفع الكفاية الإعلاميـــــة النصية عند الزمخشري من خلال كتابه الكشاف (تطبيقات الزمخشري):
- الخاتمة والفهارس.
Downloads
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2022 مجلة مركز دراسات الكوفة | Journal of Kufa Studies Center
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.
Permit others to distribute and copy the manuscript, to create extracts, abstracts, and other revised versions, adaptations, or derivative works of or from the manuscript (such as a translation), to include in a collective work, to text or data mine the article, even for commercial purposes, as long as they credit the author(s), do not represent the author as endorsing their adaptation of the article, and do not modify the article in such a way as to damage the author''''s honor or reputation. Further details are found at Creative Commons Attribution 4.0 International (CC BY 4.0)