دراسة مقارنة لنسبة تعلم الاداء الفني لفعالية دفع الثقل لطالبات التربية الرياضية

Authors

  • محمد جاسم محمد
  • مياسة عبد علي كاظم

DOI:

https://doi.org/10.36322/jksc.v1i30.5108

Abstract

إن فعالية دفع الثقل أحدى فعاليات الساحة والميدان التي تتطلب مستوى عالي من الاداء الفني ، مما يحتاج إلى جهد كبير من المدرس والمتعلمين لاتقان الاداء بشكل جيد والاحتفاظ به لاطول مدة زمنية ، وإن الأداء الفني لدفع الثقل يتكون من عدة مراحل فنية ومن أهمها مرحلة الزحلقة ووضع الدفع والدفع .
وتكمن أهمية البحث في العمل على التعرف على نسبة التعلم والاحتفاظ للطالبات خلال مدد زمنية بما تعلمن من الاداء الفني لفعالية دفع الثقل لمعرفة مدى جدوى المناهج المتبعة في التعلم فضلاً عن تكوين صورة مستقبلية لاحتفاظ التعلم لمدد مستقبلية .

Downloads

Download data is not yet available.

Author Biographies

محمد جاسم محمد

استاذ مساعد دكتور في جامعة الكوفة / كلية التربية للبنات / قسم التربية الرياضية

مياسة عبد علي كاظم

باحثة في جامعة الكوفة / كلية التربية للبنات / قسم التربية الرياضية

Downloads

Published

2013-02-19

How to Cite

محمد م. ج. and كاظم م. ع. ع. (2013) “دراسة مقارنة لنسبة تعلم الاداء الفني لفعالية دفع الثقل لطالبات التربية الرياضية”, Journal of Kufa Studies Center, 1(30). doi: 10.36322/jksc.v1i30.5108.