استخدام الحاسوب لتحديد طرائق التعليم المثلى لتعليم الطلبة
DOI:
https://doi.org/10.36322/jksc.v1i21.5162Abstract
نواجه في عصرنا الحالي ونحن في بداية الالفية الثالثة تقدماً كبير في عدة مجالات علمية وقد وصف الربع الاخير من القرن الماضي بالابتكار والتجديد في شتى مجالات العلوم , فاصبح لزاماً ان تتطور العملية التربوية وان تواكب طرائق تعليمها هذا التقدم عن طريق الاخذ بالفلسفة الحديثة في تدريس العلوم لبلوغ الاهداف التعليمية التي تعد مواطناً مستقلاً واعياً يفكر بطريقة علمية يستطيع ذلك عن طريق توظيف المعرفة , ومن الموضوعات المهمة التي تستأثر باهتمام التربويين في الوقت الحاضر , اساليب التعلم لدى الطلبة , اذ اصبحت ضرورة من ضرورات هذا العصر الذي تنفجر فيه المعلومات يوماً بعد يوم وتزداد اتساعاً وتنوعاً , ومن هنا اخذ التربويون يفكرون في طرائق التعليم المناسبة لتعلم الطلبة التي على المدرس في الصف استخدامها من اجل مساعدتهم على فهم وتعلم ما يريدون تعلمه.<br /> اذ جاءت هذه الدراسة لتواكب الاتجاهات التربوية الحديثة التي تؤكد ضرورة الاستفادة من الحاسوب في جميع الانشطة التعليمية التعلمية , ويمثل الحاسوب قمة ما أنتجته التقنية الحديثة, فقد دخل الحاسوب شتى مناحي الحياة بدءاً من المنزل وانتهاءاً بالفضاء الخارجي, وأصبح يؤثر في حياة الناس بشكل مباشر أو غير مباشر, ولما يتمتع به من مميزات لا توجد في غيره من الوسائل التعليمية فقد اتسع استخدامه في العملية التعليمية. ولعل من أهم هذه المميزاته التفاعلية حيث يقوم الحاسوب بالاستجابة للحدث الصادر عن المتعلّم فيقرر الخطوة التالية بناءاً على اختيار المتعلّم ودرجة تجاوبه, ومن خلال ذلك يمكن مراعاة الفروق الفردية للمتعلّمين .<br />Downloads
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2022 مركز دراسات الكوفة
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.
Permit others to distribute and copy the manuscript, to create extracts, abstracts, and other revised versions, adaptations, or derivative works of or from the manuscript (such as a translation), to include in a collective work, to text or data mine the article, even for commercial purposes, as long as they credit the author(s), do not represent the author as endorsing their adaptation of the article, and do not modify the article in such a way as to damage the author''''s honor or reputation. Further details are found at Creative Commons Attribution 4.0 International (CC BY 4.0)