التعافي الاستراتيجي للخدمة السياحية ودوره في تعزيز المسؤولــية الاجتـماعيـة دراسة تحليلية لآراء عينة من المسافرين على شركة الخطوط الجوية العراقية

Authors

  • هاشم فوزي العبادي
  • معتز حميد الخزعلي

DOI:

https://doi.org/10.36327/ewjh.vi21.8852

Abstract

الغرضPurpose–إنَّ الغرض من هذا البحث هو دراسة تأثير التعافي الإستراتيجي على تعزيز المسؤولــية الاجتـماعيـة في شركة الخطوط الجوية العراقية.

التصميم/ المنهجية/ المدخلDesign/methodology/approach- لقد تم الحصول على البيانات من عينة تتألف من (107) مسافراًعلى متن طائرات شركة الخطوط الجوية العراقية. وقد تم جمع هذه البيانات من مصادر رئيسة للمعلومات باستخدام أداة البحث. وتم تحليل الأدوات العائدة عن طريق البرامج الإحصائية(SPSS.V.21)، (AMOS.V.21).

النتائجFindings– يرتبط مفهوم التعافي الإستراتيجي بشكل إيجابي مع المسؤولــية الاجتـماعيـة.

الأصالة /القيمة العلميةOriginality/Value– يعدُّ هذا البحث من الدراسات القلائل التي درست أو اختبرت العلاقة بين التعافي الإستراتيجي والمسؤولــية الاجتـماعيـة. 

 

Downloads

Download data is not yet available.

Downloads

Published

2018-02-06

How to Cite

العبادي ه. ف., & الخزعلي م. ح. (2018). التعافي الاستراتيجي للخدمة السياحية ودوره في تعزيز المسؤولــية الاجتـماعيـة دراسة تحليلية لآراء عينة من المسافرين على شركة الخطوط الجوية العراقية. Journal of the College of Education for Girls for Humanities, (21). https://doi.org/10.36327/ewjh.vi21.8852