اثر استعمال ثلاثة أنماط من التغذية الراجعة في الواجبات البيتية على الدافع المعرفي وميول طالبات الصف الثاني المتوسط نحو مادة الكيمياء
DOI:
https://doi.org/10.36327/ewjh.vi21.8856Abstract
تعد التغذية الراجعة عمليه هامه ووسيلة من وسائل وعمليات التفاعل الاجتماعي بين إفراد المجتمع,وان توظيفها في مجال ألتربيه والتعليم يساعد على تشكيل السلوك التعليمي والمهني, فمن خلالها يمكن أن يتعلم الفرد الكثير من المعلومات والمهارات والقيم والاتجاهات,وبها تستثار دافعية الفرد المتعلم للتوصل إلى اهدافة. كما تؤدي إلى تعديل معلوماته ومعارفه التربوية وتعديل سلوكه الظاهر . وللدافع المعرفي دورا مهما في رفع مستوىالمتعلمين وانتاجيتهم في مختلف المجالات الدراسية والأنشطة التي تواجهها فلا بد من الانتباه للحفاظ على زيادة الدافع المعرفي للطلبة كلما تقدموا في دراستهم وهذا يمكن ان يضع مسؤولية كبيرة للمعلمين والمدرسين للحفاظ على استمرارية الدافع المعرفي بجميع المراحل الدراسية حتى لا تضعف او تلين بتأثير ظروف بيئية مختلفة. والميول بمثابة قوة دافعة تدفع المتعلم نحو التعلم للمادة الدراسية التي يميل اليها ,ذلك ان الميل نحو مادة دراسية معينة يزيد من انتباه المتعلم للتعرف على المزيد من المعرفة عنها ومحاولة البحث عن جوانبها التطبيقية في الحياة العملية واستعمالاتها المختلفة.
Downloads
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2018 محمد جبر دريب
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.
which allows users to copy, create extracts, abstracts, and new works from the Article, alter and revise the Article, and make commercial use of the Article (including reuse and/or resale of the Article by commercial entities), provided the user gives appropriate credit (with a link to the formal publication through the relevant DOI), provides a link to the license, indicates if changes were made and the licensor is not represented as endorsing the use made of the work.