تقويم كتاب اللغة العربية للصف الثاني المتوسط من وجهة نظر المدرسين والمدرسات

Authors

  • شكري عز الدين محسن

DOI:

https://doi.org/10.36327/ewjh.v1i25.8948

Abstract

يهدف البحث الى تقويم كتاب اللغة العربية
للصف الثانيالمتوسط من وجهة نظر المدرسين
والمدرسات .
شمل البحث المدرسين والمدرسات الذين يدرسون
كتاب اللغة العربية للصف الثاني المتوسط في
المدارس المتوسطة والثانوية النهارية في مركز
محافظة النجف الأشرف للعام الد ا رسي ) 7102 م
7102 م( ، حيث بلغت عينة البحث
الأساسية) 041 ( مدرسا ومدرسة . اعتمد
الباحث المنهج الوصفي ، واستخدمالاستبانة أداة
لتحقيق هدف بحثه ، وعالج بياناته إحصائيا
باستعمال معامل ارتباط بيرسون ، والوسط
الم رجّح ، والوزن المئوي ، والنسبة المئوية .
توصل الباحث الى نتائج عدّة منها :
0 إنّ مجالالإخ ا رج الفني للكتاب حصل على
أعلى وسط مرجّح وهو ) 7440 ( ، ووزنه المئوي
. )%20488(
7 إنّ مجال الأهداف حصل على أقل وسط
مرجّح وهو ) 0427 ( ، ووزنه المئوي
. )%77472(
وأوصى الباحث بتوصيات عدّة منها :
0 ضرورة توضيح الأهداف التربوية وعلاقتها
بالمحتوى في مقدمة الكتاب .

Downloads

Download data is not yet available.

Published

2020-03-27

How to Cite

محسن ش. ع. ا. (2020). تقويم كتاب اللغة العربية للصف الثاني المتوسط من وجهة نظر المدرسين والمدرسات. Journal of the College of Education for Girls for Humanities, 1(25). https://doi.org/10.36327/ewjh.v1i25.8948