تقويم كتاب اللغة العربية للصف الثاني المتوسط من وجهة نظر المدرسين والمدرسات
DOI:
https://doi.org/10.36327/ewjh.v1i25.8948Abstract
يهدف البحث الى تقويم كتاب اللغة العربية
للصف الثانيالمتوسط من وجهة نظر المدرسين
والمدرسات .
شمل البحث المدرسين والمدرسات الذين يدرسون
كتاب اللغة العربية للصف الثاني المتوسط في
المدارس المتوسطة والثانوية النهارية في مركز
محافظة النجف الأشرف للعام الد ا رسي ) 7102 م
7102 م( ، حيث بلغت عينة البحث
الأساسية) 041 ( مدرسا ومدرسة . اعتمد
الباحث المنهج الوصفي ، واستخدمالاستبانة أداة
لتحقيق هدف بحثه ، وعالج بياناته إحصائيا
باستعمال معامل ارتباط بيرسون ، والوسط
الم رجّح ، والوزن المئوي ، والنسبة المئوية .
توصل الباحث الى نتائج عدّة منها :
0 إنّ مجالالإخ ا رج الفني للكتاب حصل على
أعلى وسط مرجّح وهو ) 7440 ( ، ووزنه المئوي
. )%20488(
7 إنّ مجال الأهداف حصل على أقل وسط
مرجّح وهو ) 0427 ( ، ووزنه المئوي
. )%77472(
وأوصى الباحث بتوصيات عدّة منها :
0 ضرورة توضيح الأهداف التربوية وعلاقتها
بالمحتوى في مقدمة الكتاب .
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2020 شكري عز الدين محسن
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.
which allows users to copy, create extracts, abstracts, and new works from the Article, alter and revise the Article, and make commercial use of the Article (including reuse and/or resale of the Article by commercial entities), provided the user gives appropriate credit (with a link to the formal publication through the relevant DOI), provides a link to the license, indicates if changes were made and the licensor is not represented as endorsing the use made of the work.