تقويم تطبيق مهارات التدريس للطالب المدرس في كليات التربية على وفق معايير نظام جودة الأداء ISO

Authors

  • وسام احمد شهاب

DOI:

https://doi.org/10.36327/ewjh.v1i24.8985

Abstract

ان أهمية التربية الفنية تنبع من القيمة البالغة
للفن في الحياة وفي التربية بصورة خاصة ويؤكد
)افلاطون( على ان يكون الفن أساسا للتربية
وبذلك تسهم في بناء شخصية المتعلمين لأنها
تتيح لهم استخدام حواسهم وقد ا رتهم وممارسة
المها ا رت المتعددة لتصقل قابلياتهم وتنمو قد ا رتهم
وتتطور مها ا رتهم وتتحول كل هذهِ إلى خب ا رت
مستمرة قد يكون لها دور مؤثر في توجيه
مستقبلهم فضلاً عن ان مدرس التربية الفنية
يتمتع بمها ا رت تدريسية تمنح المتعلم فرصة
لإنتا أعمال فنية يتوقعون تقدير المشاهدين لها
واستمتاعهم بما يرونه في اعين هؤلاء المشاهدين
من اعجاب وتقدير لأعمالهم مما يؤدي الى
ترصين مشاعرهم وبذلك فان الطلبة الذين
يمتلكون المها ا رت التدريسية سيكونون اكثر قدرة
من غيرهم على مساعدة المتعلمين للانتا
المهاري، ولانجاح هذهِ الغاية بصورة تتلائم
وأهمية المها ا رت التدريسية ، كان لا بد من إتباع
اسس علمية تمكننا من تحقيق هذهِ الغاية وذلك
عبر المتابعة واتباع معايير نظام الجودة العالمي
الذي من شأنه ان يؤسس كاد ا ر تدريسيا يتمتع
بخبرة ود ا رية تأهله للقيام بالواجبات الد ا رسية
واتباع اسلوب )التقويم( الذي يشّخص المشكلات
والصعوبات التي يواجهها المدرسون في عملهم
التعليمي والعمل على تذليلها ، فضلا عن انهُ
يساعد المدرسين على إد ا رك مدى تحقيقهم
للاهداف التي أ ا ردوا إنجازها عبر التدريس عبر
معايير نظام الجودة .

Downloads

Download data is not yet available.

Downloads

Published

2019-09-27

How to Cite

شهاب و. ا. (2019). تقويم تطبيق مهارات التدريس للطالب المدرس في كليات التربية على وفق معايير نظام جودة الأداء ISO. Journal of the College of Education for Girls for Humanities, 1(24). https://doi.org/10.36327/ewjh.v1i24.8985