دور المناهج الدراسية في تنمية التفكير الايجابي ومهارات الاستذكار لدى طالبات كلية التربية للبنات :بحث ميداني في ضوء بعض المتغيرات
DOI:
https://doi.org/10.36327/ewjh.vi12.9009Abstract
هدف هذا البحث التعرف على دور المناهج الدراسية في تنمية التفكير الايجابي ومهارات الاستذكار في ضوء بعض المتغيرات كالتخصص الاكاديمي والمرحلة الدراسية، وقد اختار الباحث عينة من طالبات كلية التربية للبنات بلغ عددها (360) طالبة موزعات على المرحلتين الدراسيتين الاولى والرابعة من أقسام الكلية، وتم استخدام مقياسين احدهما لقياس التفكير الايجابي اعده الباحث , والمقياس الثاني لقياس مهارات الاستذكار،وتوصل البحث الى نتائج منها:
1ـ ان الطالبات هدف هذه الدراسة لم يظهرن ميلا للتفكير الايجابي.
2ـ ان الطالبات هدف هذه الدراسة لاتتوافر لديهن مهارات الاستذكار .
3ـ لا دور للمناهج الدراسية في تنمية التفكير الايجابي .
4ـ لا دور للمناهج الدراسية في تنمية مهارات الاستذكار.
5ـ عدم وجود فروق جوهرية بين درجات الطالبات على مقياس التفكير الايجابي يعزى لمتغيري
(التخصص الاكاديمي، والمرحلة الدراسية ).
6ـ عدم وجود فروق جوهرية بين درجات الطالبات على مقياس مهارات الاستذكار يعزى لمتغيري
(التخصص الاكاديمي، والمرحلة الدراسية ).
وتم مناقشة النتائج في ضوء الاطار النظري والدراسات السابقة,وتضمن البحث عدد من المقترحات والتوصيات ذات العلاقة بموضوع البحث.
دور المناهج الدراسية في تنمية التفكير الايجابي ومهارات الاستذكار
لدى طالبات كلية التربية للبنات :بحث ميداني في ضوء بعض المتغيرات
Downloads
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2016 محمد جبر دريب
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.
which allows users to copy, create extracts, abstracts, and new works from the Article, alter and revise the Article, and make commercial use of the Article (including reuse and/or resale of the Article by commercial entities), provided the user gives appropriate credit (with a link to the formal publication through the relevant DOI), provides a link to the license, indicates if changes were made and the licensor is not represented as endorsing the use made of the work.