صعوبات التطبيق المدرسي( التربية العملية) التي تواجه الطالبات المطبقات في كلية التربية للبنات/ جامعة الكوفة
DOI:
https://doi.org/10.36327/ewjh.vi17.9033Abstract
استهدفت الدراسة الحالية تعرف الصعوبات التي تواجه الطالبات المطبقات في مرحلة التربية العملية، وتم بناء قائمة بالصعوبات بحسب المجالات: (الادارية- التدريس- الاشراف والتقويم) طبقا للخطوات العلمية الأصولية لبناء أداة البحث العلمي لقياس الصعوبات، فبلغ عدد الصعوبات بشكلها النهائي (30) صعوبة، واستعملت الوسائل الإحصائية المناسبة للوصول إلى نتائج البحث ومنها: ان مجال الصعوبات الادارية جاء بالمرتبة الاولى بعد تحققت ثمان صعوبات، فيما كانت صعوبات التدريس بالمرتبة الثانية بعد تحقق سبعة صعوبات، اما مجال صعوبات الاشراف والتقويم فقد اخذ المرتبة الثالثة بعد تحقق سبع صعوبات، واختتمت الدراسة بمجموعة توصيات ومقترحات.
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2016 علي جراد يوسف العبودي
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.
which allows users to copy, create extracts, abstracts, and new works from the Article, alter and revise the Article, and make commercial use of the Article (including reuse and/or resale of the Article by commercial entities), provided the user gives appropriate credit (with a link to the formal publication through the relevant DOI), provides a link to the license, indicates if changes were made and the licensor is not represented as endorsing the use made of the work.