صعوبات التطبيق المدرسي( التربية العملية) التي تواجه الطالبات المطبقات في كلية التربية للبنات/ جامعة الكوفة

Authors

  • علي جراد يوسف العبودي

DOI:

https://doi.org/10.36327/ewjh.vi17.9033

Abstract

استهدفت الدراسة الحالية تعرف الصعوبات التي تواجه الطالبات المطبقات في مرحلة التربية العملية، وتم بناء قائمة بالصعوبات بحسب المجالات: (الادارية- التدريس- الاشراف والتقويم) طبقا للخطوات العلمية الأصولية لبناء أداة البحث العلمي لقياس الصعوبات، فبلغ عدد الصعوبات بشكلها النهائي (30) صعوبة، واستعملت الوسائل الإحصائية المناسبة للوصول إلى نتائج البحث ومنها: ان مجال الصعوبات الادارية جاء بالمرتبة الاولى بعد تحققت ثمان صعوبات، فيما كانت صعوبات التدريس بالمرتبة الثانية بعد تحقق سبعة صعوبات، اما مجال صعوبات الاشراف والتقويم فقد اخذ المرتبة الثالثة بعد تحقق سبع صعوبات، واختتمت الدراسة بمجموعة توصيات ومقترحات.

Downloads

Download data is not yet available.

Published

2016-03-02

How to Cite

يوسف العبودي ع. ج. (2016). صعوبات التطبيق المدرسي( التربية العملية) التي تواجه الطالبات المطبقات في كلية التربية للبنات/ جامعة الكوفة. Journal of the College of Education for Girls for Humanities, (17). https://doi.org/10.36327/ewjh.vi17.9033