أثر استراتيجتي (التعليم بالمجموعات الصغيرة ) ( فكر – زاوج - شارك ) في تحصيل طالبات الجامعة المعرفة العلمية
DOI:
https://doi.org/10.36327/ewjh.vi19.9088Abstract
هدف البحث الى التعرف على اثر استراتيجيتي التعليم بمجموعات صغيرة وفكر – زاوج- شارك في تحصيل طالبات التعليم الجامعي للمعرفة العلمية ولتحقيق هدف البحث اعد الباحث اختبارا تحصيليا من نوع الاختيار من متعدد تم تطبيقه على عينة من طالبات السنة الرابعة رياضيات في كلية التربية للبنات جامعة الكوفة بلغ تعدادها 46 طالبة وبواقع 23 طالبة للمجموعة التجريبية الاولى التي درست وفقا لإستراتيجية التعليم بمجموعات صغيرة و23 طالبة للمجموعة التجريبية الثانية التي درست وفقا لإستراتيجية فكر – زاوج – شارك وقد استخدم الباحث المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية والاختبار التائي بمجموعة واحدة و لمجموعتين مستقلتين متساويتين لمعالجة البيانات وتحليها وقد اظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة احصائية لمصلحة الاستراتيجيتين (التعليم بمجموعات صغيرة ) و (فكر – زاوج- شارك) كلا على حدة مقارنة بالمتوسط الفرضي لكل منهما في حين لم تظهر النتائج أي فرق ذا دلاله احصائية بين المجموعتين الاولى والثانية مما عده الباحث دليلا على فاعلية الاستراتيجيتين في التعليم وقد خرج البحث ببعض التوصيات اهمها ضرورة اعادة النظر بمناهج طرائق التدريس في كليات التربية والتربية الاساسية في العراق بما يكفل تضمينها الاستراتيجيات الحديثة في التدريس ولاسيما استراتيجيتي التعليم بمجموعات صغيرة وفكر – زاوج- شارك.
Downloads
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2017 عبد الحسين شاكر حبيب السلطاني
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.
which allows users to copy, create extracts, abstracts, and new works from the Article, alter and revise the Article, and make commercial use of the Article (including reuse and/or resale of the Article by commercial entities), provided the user gives appropriate credit (with a link to the formal publication through the relevant DOI), provides a link to the license, indicates if changes were made and the licensor is not represented as endorsing the use made of the work.