إستراتيجية توليفية قائمة على القراءة الموسعة والقراءة المكثفة لتنمية مستويات الفهم القرائي في اللغة العربية لدى طالبات المرحلة الإعدادية في العراق
DOI:
https://doi.org/10.36327/ewjh.vi19.9089Abstract
القراءة الموسعة وسيلة من وسائل تنمية الفهم القرائي وعن طريقها يتخطى القارئ بعدي الزمان والمكان، فيقرأ لأدباء ومفكرين من عصور مضت سواء كانت الموضوعات المقروءة علمية أم أدبية، وإن نسبة المحصول الفكري و اللغوي الذي يفيد منها تتوقف على نوعية القراءة وأسلوبها، وأسلوب القراءة يختلف من شخص لآخر، وهذا الاختلاف يعود في الغالب إلى مستوى ثقافه القارئ و وطبيعة مزاجه وعاداته والوقت المتاح له والهدف الذي يقصده من القراءة كما يعود إلى طبيعة هذا القارئ وتكوينه ومدى وعيه وإدراكه .
Downloads
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2017 حسن سيد شحاتة, عدنان عبد طلاك الخفاجي, باسم فارس جاسم الغانمي
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.
which allows users to copy, create extracts, abstracts, and new works from the Article, alter and revise the Article, and make commercial use of the Article (including reuse and/or resale of the Article by commercial entities), provided the user gives appropriate credit (with a link to the formal publication through the relevant DOI), provides a link to the license, indicates if changes were made and the licensor is not represented as endorsing the use made of the work.