اثر البطاقات الصورية في تحسين إملاء تلاميذ الصف الرابع الابتدائي
DOI:
https://doi.org/10.36327/ewjh.vi10.9147Abstract
يهدف البحث الحالي إلى التعرف على اثر البطاقات الصورية في تحسين املاء تلاميذ الصف الرابع الابتدائي . و لاجل تحقيق هدف البحث تمت صياغة فرضية البحث الاتية : ( ليس هناك فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى(0,05) بين متوسط درجات تلاميذ الصف الرابع الابتدائي الذين يدرسون الاملاء باستعمال البطاقات الصورية ، ومتوسط درجات تلاميذ الصف الرابع الابتدائي الذين يدرسون الاملاء بالطريقة التقليدية ).
اما مجتمع البحث فقد اختارت الباحثة بصورة عشوائية مدرسة دار السلام الابتدائية للبنين ، بلغ مجموع عينة البحث (54) ، ( 27 ) تلميذ للمجموعة التجريبية ، و (27) تلميذ للمجموعة الضابطة .
اجرت الباحثة التكافؤ بين مجموعتي البحث في المتغيرات الآتية : العمر الزمني للتلاميذ محسوبا بالشهور، وفي مستوى الذكاء ، و التحصيل الدراسي لآباء تلاميذ مجموعتي البحث ، والتحصيل الدراسي لامهات تلاميذ مجموعتي البحث ، وقد اظهرت المعاملة الاحصائية انه ليس هناك فروق ذات دلالة احصائية بين مجموعتي البحث مما يعني انها متكافئة في هذه المتغيرات.
كما اعدت الباحثة الخطط التدريسية الخاصة بموضوعات الدراسة للمجموعتين وتم عرضها على مجموعة من المحكمين لايجاد الصدق .
اما الوسائل الاحصائية المستعملة في تحليل بيانات البحث فهي :
1- الاختبار التائي ومربع كاي لمعرفة دلالة الفروق بين مجموعتي البحث في التكافؤ .
2- معامل ارتباط بيرسون لقياس ثبات الأداة .
Downloads
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2016 صفاء وديع عبد السادة
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.
which allows users to copy, create extracts, abstracts, and new works from the Article, alter and revise the Article, and make commercial use of the Article (including reuse and/or resale of the Article by commercial entities), provided the user gives appropriate credit (with a link to the formal publication through the relevant DOI), provides a link to the license, indicates if changes were made and the licensor is not represented as endorsing the use made of the work.