أثر استخدام إستراتيجيتي (المدخل النظامي وهس) لحل المسائل الفيزيائية على أداء الطلاب وخفض القلق الناتج عن المادة
DOI:
https://doi.org/10.36327/ewjh.vi14.9178Abstract
إن تعليم الطلاب لعمليات حل المسائل الفيزيائية كأحد مكونات منهج الفيزياء يلعب دورا مهما في تعلم الفيزياء،ويمكن ذلك من خلال البحث عن عناصر الموقف التعليمي من متعلم ومعلم ومناهج وأساليب تدريس،لذا فقد كان الاهتمام بأهمية تدريس حل المسالة الفيزيائية لما تتضمنه من مواقف فيزيائية(محتوى)من مفاهيم ومبادئ وعلاقات متعددة ومتداخلة تؤدي إلى وجود عدد من الطرق المتباينة لحل المسالة،لذا فهي منظومة من المسارات التي يقوم بها الطلاب ويمثل هذا بدوره صعوبة لدى الطلاب وتصبح إحدى الأمور التي تعمل على التأثير في الحالة الانفعالية لهم،وقد أكد الكثير من الباحثين هو إن"أصعب ما في حل المسالة هو تعلم طريقة الحل" وبالتالي يمثل تعليم حل المسالة مجالا معقدا وصعبا يمكن إن يؤثر على دافعية الطلاب واتجاههم نحو حل المسائل. (schoenfeld ,1993,329).Downloads
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2014 حيدر محسن سرهيد
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.
which allows users to copy, create extracts, abstracts, and new works from the Article, alter and revise the Article, and make commercial use of the Article (including reuse and/or resale of the Article by commercial entities), provided the user gives appropriate credit (with a link to the formal publication through the relevant DOI), provides a link to the license, indicates if changes were made and the licensor is not represented as endorsing the use made of the work.