التجارة الكترونية العربية...الآفاق والتحديات

Authors

  • كريم سالم حسين

DOI:

https://doi.org/10.36325/ghjec.v3i12.5877

Abstract

لقد شهد العالم في الآونه الأخيرة أهتماماً متزايداً بالتجارة الالكترونية Electronic Commerce

كنتيجة حتمية وضرورية للتطورات والمستجدات الحديثة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حيث لعبت ولا زالت تلعب الشبكة الدولية للمعلومات أو ما يعرف بالانترنيت دوراً رئيساً ومهماً كوسيط لاستكمال تنفيذ اعمال التجارة بشكلها الحديث والمعاصر.

 فقد حصل تحولاً كبيراً من الشكل التقليدي للتجارة إلى الشكل الالكتروني الحديث، وأصبحت التجارة الالكترونية واقعاً ملموساً في ظل البيئة الحالية. وتسعى العديد من الدول الى تعظيم دور التجارة الالكترونية خصوصاً في ظل المتغيرات العالمية والتحديات الجديدة ومن المتوقع أن يتعاظم دورها في المستقبل القريب نظراً لتأثير هذه التجارة على الأسواق وأداء المؤسسات وقدرتها التنافسية، حيث يتوقع أن تكون التجارة الالكترونية هي أسلوب التجارة السائد بين المنظمات والافراد خلال هذا القرن في كافة أنحاء العالم. 

Downloads

Download data is not yet available.

Downloads

Published

2014-02-03

How to Cite

حسين ك. س. (2014) “التجارة الكترونية العربية. الآفاق والتحديات”, Al-Ghary Journal of Economic and Administrative Sciences, 3(12). doi: 10.36325/ghjec.v3i12.5877.