التجارة الكترونية العربية...الآفاق والتحديات
DOI:
https://doi.org/10.36325/ghjec.v3i12.5877Abstract
لقد شهد العالم في الآونه الأخيرة أهتماماً متزايداً بالتجارة الالكترونية Electronic Commerce
كنتيجة حتمية وضرورية للتطورات والمستجدات الحديثة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حيث لعبت ولا زالت تلعب الشبكة الدولية للمعلومات أو ما يعرف بالانترنيت دوراً رئيساً ومهماً كوسيط لاستكمال تنفيذ اعمال التجارة بشكلها الحديث والمعاصر.
فقد حصل تحولاً كبيراً من الشكل التقليدي للتجارة إلى الشكل الالكتروني الحديث، وأصبحت التجارة الالكترونية واقعاً ملموساً في ظل البيئة الحالية. وتسعى العديد من الدول الى تعظيم دور التجارة الالكترونية خصوصاً في ظل المتغيرات العالمية والتحديات الجديدة ومن المتوقع أن يتعاظم دورها في المستقبل القريب نظراً لتأثير هذه التجارة على الأسواق وأداء المؤسسات وقدرتها التنافسية، حيث يتوقع أن تكون التجارة الالكترونية هي أسلوب التجارة السائد بين المنظمات والافراد خلال هذا القرن في كافة أنحاء العالم.
Downloads
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2014 كريم سالم حسين
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.
which allows users to copy and create excerpts and summaries, and thus create new scientific works from the article or modify it and benefit from the scientific material, provided that the user refers to the link to the original article