اثر استراتيجية يوادي في تحصيل طالبات الصف الثاني متوسط في مادة علم الاحياء والتمثيل المعرفي لديهن

المؤلفون

  • م. رشا عبد الهادي صالح جامعة الكوفة / كلية التربية للبنات

DOI:

https://doi.org/10.36322/jksc.v1i59.148

الكلمات المفتاحية:

لا يوجد

الملخص

هدف البحث الحالي الى التعرف على (أثر استراتيجية يوادي في تحصيل طالبات الصف الثاني متوسط في مادة علم الاحياء والتمثيل المعرفي لديهن) ولتحقيق هدف البحث اعتمدت الباحثة التصميم التجريبي ذا الضبط الجزئي, اذ بلغت  عينة البحث (61) طالبة بواقع (30) طالبة للمجموعة التجريبية و (31) طالبة للمجموعة الضابطة , وقد كافأت الباحثة احصائيا بين المجموعتين في المتغيرات الاتية (العمر الزمني للطالبات محسوبا بالشهور, درجات مادة علم الاحياء للكورس الاول  , مستوى الذكاء , مقياس التمثيل المعرفي), أما أداتي فقد اعدت الباحثة مقياسا للتمثيل المعرفي ومكون من (40) فقرة  ,اختبار تحصيلي مكون من (50) فقرة  من نوع الاختيار من متعدد ذي اربعة بدائل،  واستعملت الباحثة الوسائل الاحصائية الاختبار التائي (T – test  ) لعينتين مستقلتين ومربع كاي ومعامل الارتباط بيرسون ومعادلة سبيرمان ومعامل الصعوبة ومعامل االتمييز ومعادلة فعالية البدائل وقد أسفرت نتائج البحث الى وجود فروق ذو دلالة إحصائية بين المجموعتين البحث ولصالح المجموعة التجريبية في الاختبار التحصيلي ومقياس التمثيل المعرفي نحو مادة علم الاحياء وفي ضوء نتائج البحث توصلت الباحثة الى عدد من التوصيات والمقترحات

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2021-04-16

كيفية الاقتباس

صالح ر. (2021) "اثر استراتيجية يوادي في تحصيل طالبات الصف الثاني متوسط في مادة علم الاحياء والتمثيل المعرفي لديهن", Journal of Kufa Studies Center, 1(59), ص 541–572. doi: 10.36322/jksc.v1i59.148.

المؤلفات المشابهة

<< < 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.