دراسة مقارنة لاثر استخدام كل من الاسلوبين المتدرج والعكسي من الطريقة الجزئية في تحقيق المستوى الرقمي في فعالية قذف الثقل
DOI:
https://doi.org/10.36322/jksc.v1i17.5262Abstract
يهدف البحث إلى المقارنة بين اثر استخدام كل من الأسلوبين المتدرج والعكسي من الطريقة الجزئية في تحقيق المستوى الرقمي بقذف الثقل وافترض الباحث وجود فروق ذات دلالة معنوية في تحقيق المستوى الرقمي بقذف الثقل بين الأسلوب المتدرج والأسلوب العكسي من الطريقة الجزئية ولصالح الأسلوب العكسي .
وتم اختيار مجتمع للبحث بالطريقة العمودية من طالبات السنة الدراسية الأولى في كلية التربية للبنات (قسم التربية الرياضية)، جامعة الكوفة للعام الدراسي 2007-2008م والبالغ عددهم (48) طالبة، أما عينة البحث فقد تكونت من 30 طالبة قسموا إلى مجموعتين أحداهما تجريبية والتي استخدمت الأسلوب العكسي وعددها 14 طالبة والأخرى ضابطة والتي استخدمت الأسلوب المتدرج وعددها 16 طالبة، وتم تحقيق التكافؤ بين المجموعتين في متغيرات العمر الزمني والطول والكتلة وبعض الصفات البدنية والمركبة في تحقيق المستوى الرقمي لفعالية قذف الثقل.
واستخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمته وطبيعة البحث، وقد تم تنفيذ البرنامج التعليمي بالأسلوبيين التعليميين للفترة من 25/3/2008 ولغاية 18/5/2008، وبعد الانتهاء من الوحدات التعليمية السبعة للمجموعتين تم اختبار المجموعتين بفعالية قذف الثقل وقد أعطيت لكل طالبة (3) محاولات واختيرت أفضلها وتم تطبيق القانون الدولي في احتساب النتائج إلا باستخدام وزن الثقل، إذ استخدمت المجموعتين ثقل وزنه (3) كغم .
Downloads
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2022 مركز دراسات الكوفة
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.
Permit others to distribute and copy the manuscript, to create extracts, abstracts, and other revised versions, adaptations, or derivative works of or from the manuscript (such as a translation), to include in a collective work, to text or data mine the article, even for commercial purposes, as long as they credit the author(s), do not represent the author as endorsing their adaptation of the article, and do not modify the article in such a way as to damage the author''''s honor or reputation. Further details are found at Creative Commons Attribution 4.0 International (CC BY 4.0)