اسلوب الذكاء المتنوع
DOI:
https://doi.org/10.36322/jksc.v1i6.5363Abstract
إن أسلوب الذكاء المتنوع من أساليب التعليم الحديثة التي أثبتت نجاحها عبر التجربة والدراسة، فالتطور والتغير الذي شمل جميع مجالات الحياة من البديهي أن يؤثر في الأسلوب الذي يستخدمه المعلم لتقديم المادة التعليمية للمتعلم الذي هو جزء لايتجزء من الحياة والمجتمع، فعند إجراء أي تغيير يجب مراعاة الفرد المتلقي (المتعلم) لأنه المحور الأساس في عملية التعليم والتعلم.
فبعد التعرف على هذا الأسلوب وأهميته بين أساليب التعليم الحديثة،اخترته مادة للبحثي للحصول على المزيد من المعلومات والاطلاع على الكتب والمصادر التي بحثت هذه الأسلوب، واقتضت طبيعة البحث تقسيمه إلى مقدمة وثلاثة أقسام وخاتمة،أوضحت في المقدمة أهمية البحث وسبب اختياره.
أما القسم الأول فكان في تعريف الذكاء ومعنى الذكاء المتنوع وعلاقته بالمتعلم وتأثيره عليه ، أما القسم الثاني فتناولت فيه أنواع الذكاء المتنوع مع تقديم فكره مناسبة لكل نوع من تلك الأنواع ،والقسم الثالث كان في دور المعلم في هذا الأسلوب ،أما الخاتمة فاحتوت النتائج التي توصلت إليها.
Downloads
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2022 مركز دراسات الكوفة
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.
Permit others to distribute and copy the manuscript, to create extracts, abstracts, and other revised versions, adaptations, or derivative works of or from the manuscript (such as a translation), to include in a collective work, to text or data mine the article, even for commercial purposes, as long as they credit the author(s), do not represent the author as endorsing their adaptation of the article, and do not modify the article in such a way as to damage the author''''s honor or reputation. Further details are found at Creative Commons Attribution 4.0 International (CC BY 4.0)