نشر ثقافة الخوف: الإستراتيجيات المعلوماتية والتلاعب المنصات الإخبارية على الإنترنت حول أزمة جائحة كوفيد-19
DOI:
https://doi.org/10.36317/kaj/2022/v1.i53.13531الكلمات المفتاحية:
المنظور ، الاستراتيجيات البراغماتية ، كوفيد-19، الأخبار على الإنترنتالملخص
تتناول هذه المقالة التنظير والتلاعب من قبل المنصات الإخبارية على الإنترنت. يركزهذا البحث على كيفية لجوء المقالات الإخبارية خصوص كوفيد-19 (ONAs) إلى استخدام استراتيجيات متغيرة بشكل فعال عن طريق تكوين منظور لغويًا عند النظر الى الاحداث بزمن كورونا، و توثيق مصادر المعلومات. الهدف من البحث هو دراسة الآليات المعرفية والاستراتيجيات التواصلية المتأصلة في الخطاب العربي الموجه أثناء الزمة جائحة كوفيد-19 العالمية. تقدم الدراسة تحليلًا دلاليًا معرفيًا لشبكة الاستراتيجيات البراغماتية للخطاب الإعلامي والنظام التنظيمي للمنظور. أدت تحليلات البيانات إلى استنتاج مفادها أنه من خلال المنظور الموضوعي واستراتيجيًات التعبير لذاتي أثناء عملية التواصل، ينظم مؤلف رسائل الخبر على المنصات الافتراضية النصوص عن قصد بطريقة تترك تأثيرًا على المرسل إليهم. لقد أظهرت التحليلات أن مواقع المنصات الإخبارية الافتراضية قد قدمت كمية هائلة من المعلومات أدت الى التلاعب في تصور القراء للوباء.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الفئات
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 محمد الحسين
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.