مسئولية الطبيب تجاه مرضى المرض العضال من الناحية الفقهية – القانونية

المؤلفون

  • جمیلة افروشته طالبة دكتوراه في الفقه وأصول الشريعة الإسلامية ، جامعة سيستان وبلوشستان ، إيران
  • أم‌ البنین افروشته أستاذ مساعد واختصاصي الطب الباطني ، جامعة زاهدان للعلوم الطبية ، إيران
  • أمير حمزة سالارزایي أستاذ ، قسم الفقه وأصول الشريعة الإسلامية ، جامعة سيستان وبلوشستان ، إيران

DOI:

https://doi.org/10.36317/kaj/2022/v1.i51.3504

الكلمات المفتاحية:

المسؤولية، الأطباء، المريض النهائي، الفقه، الجوانب القانونية، responsibility، doctors، final patient، jurisprudence، legal aspects

الملخص

المقال الحالي مكتوب بنوع منهجي وصفي تحليلي و يتعامل مع المرضى والأطباء في نهاية المطاف فيما يتعلق بهؤلاء المرضى ونوع مسؤوليتهم و يحاول الإجابة على هذا السؤال الأساسي: أي أساسيات المسؤولية هي مسؤولية الطبيب القائم مقابل المريض العضال؟ من المفترض أنه يجب التعبير عن نوع مسؤولية الطبيب بالتفصيل فيما يتعلق بالموضوع الذي تمت مناقشته وطالما كان علاج المريض ممكنًا ، يجب افتراض مسؤولية الطبيب كنوع من نظرية الخطأ ، ولكن عندما لا تكون العلاجات الحالية فعالة والمريض ليس له خيار سوى انتظار الوفاة ، يجب اعتبار مسؤولية الطبيب كنوع من افتراض الخطأ. و بالتالي ، في حين يتم أيضًا تقديم مجموعة واسعة من التدخلات الطبية والممارسات الطبية السيئة والأعطال عند التعرض لمريض في مرحلة نهاية العمر ؛ لذلك من الضروري التعامل مع المسؤوليات ذات الصلة أيضًا.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2022-03-16

كيفية الاقتباس

افروشته جمیلة, وآخرون. " مسئولية الطبيب تجاه مرضى المرض العضال من الناحية الفقهية – القانونية ". مجلة آداب الكوفة, م 1, عدد 51, مارس، 2022, ص 241-62, doi:10.36317/kaj/2022/v1.i51.3504.

المؤلفات المشابهة

<< < 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.