دراسة فاعلیة تدریس المدراء من وجهة نظر التلامیذ في قضاء نهبندان
DOI:
https://doi.org/10.36317/kaj/2017/v1.i34.13422الكلمات المفتاحية:
Headmastersالملخص
يعد مديرو المدارس أحد الركائز الأساسية للنظم التعليمية. لإزالة أوجه القصور وتحديد القيود الحالية، يُطلب من مدراء المدارس الحصول على عدة ساعات تدريس في أي أسبوع. وذلك لأن مديري المدارس يشرفون على المدرسة وهم مسؤولون عن التعرف على مواهب الطلاب. تسعى الدراسة الحالية إلى تقييم الكفاءة التدريسية لمديري المدارس من وجهة نظر طلاب المدارس الثانوية في النهبدان خلال الأعوام من 2014 إلى 2015. وباستخدام العينات الطبقية، تم اختيار 278 طالبًا من طلاب المدارس الثانوية ووجد أن الاستبيان موثوق به ( ألفا كرونباخ: 0.89). وتشير النتائج إلى أن الكفاءة التدريسية لمديري المدارس من وجهة نظر الطلاب أقل من المتوسط. بالإضافة إلى ذلك، لدى الذكور والإناث وجهات نظر مختلفة بشكل كبير. ولذلك فإن مدراء المدارس غير مؤهلين للتدريس وليس لديهم مردود جيد
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الفئات
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 فاطمة زين الدين ميمند، سیدة خدیجة علي بور
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.