فاعلية استخدام التعليم الالكتروني في تدريس الرياضيات من وجهة نظر المدرسين
DOI:
https://doi.org/10.36327/ewjh.v1i23.8827Abstract
هدف البحث إلى تعرّف فاعلية استخدام التعليم الالكتروني في تدريس الرياضيات من وجهة نظر مدرسي الرياضيات، وتعرف الفروق في آرائهم تبعاً لمتغيرات البحث، وتعرّف الصعوبات التي قد تحول دون استخدام التعليم الالكتروني في تدريس الرياضيات، وتعرّف المعطيات التي قد تساعد في زيادة فاعلية التعليم الالكتروني في تدريس الرياضيات من وجهة نظرهم.
واعتمد الباحث المنهج الوصفي في بحثه. ولتحقيق أهداف البحث صمم الباحث أداة البحث، وكانت عبارة عن استبيان بلغ عدد بنوده (24) بنداً، وتم حساب صدقه، وثباته. ومن ثم طُبق على عينة البحث البالغة (101) مدرساً ومدرسةً من مدرسي الرياضيات العاملين في المدارس الرسمية في مدينة بغداد، (42) مدرساً، و(59) ومدرسةً. وجرت المعالجات الإحصائية الملائمة لنتائج التطبيق، وبناء عليها خلص الباحث إلى النتائج الآتية: دلت النتائج على فاعلية استخدام التعليم الالكتروني في تدريس الرياضيات من وجهة نظر مدرسي الرياضيات، وأهميته عموماً، والعبارات التي نالت أعلى نسبة من إجابات أفراد العينة كانت العبارة (22) [يساعد التعليم الإلكتروني في انتقال أثر التعلم]، حيث بلغت النسبة المئوية لاستجابات العينة 93.3% على أداة البحث، بينما حصلت العبارة (8) [يساعد التعليم الإلكتروني في تحديث المحتوى التعليمي باستمرار] على نسبة مئوية لاستجابات العينة على أداة البحث 30%.
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2019 غسان رشيد عبد الحميد
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.
which allows users to copy, create extracts, abstracts, and new works from the Article, alter and revise the Article, and make commercial use of the Article (including reuse and/or resale of the Article by commercial entities), provided the user gives appropriate credit (with a link to the formal publication through the relevant DOI), provides a link to the license, indicates if changes were made and the licensor is not represented as endorsing the use made of the work.