فاعلية استخدام التعليم الالكتروني في تدريس الرياضيات من وجهة نظر المدرسين

Authors

  • غسان رشيد عبد الحميد

DOI:

https://doi.org/10.36327/ewjh.v1i23.8827

Abstract

هدف البحث إلى تعرّف فاعلية استخدام التعليم الالكتروني في تدريس الرياضيات من وجهة نظر مدرسي الرياضيات، وتعرف الفروق في آرائهم تبعاً لمتغيرات البحث، وتعرّف الصعوبات التي قد تحول دون استخدام التعليم الالكتروني في تدريس الرياضيات، وتعرّف المعطيات التي قد تساعد في زيادة فاعلية التعليم الالكتروني في تدريس الرياضيات من وجهة نظرهم.

واعتمد الباحث المنهج الوصفي في بحثه. ولتحقيق أهداف البحث صمم الباحث أداة البحث، وكانت عبارة عن استبيان بلغ عدد بنوده (24) بنداً، وتم حساب صدقه، وثباته. ومن ثم طُبق على عينة البحث البالغة (101) مدرساً ومدرسةً من مدرسي الرياضيات العاملين في المدارس الرسمية في مدينة بغداد، (42) مدرساً، و(59) ومدرسةً. وجرت المعالجات الإحصائية الملائمة لنتائج التطبيق، وبناء عليها خلص الباحث إلى النتائج الآتية: دلت النتائج على فاعلية استخدام التعليم الالكتروني في تدريس الرياضيات من وجهة نظر مدرسي الرياضيات، وأهميته عموماً، والعبارات التي نالت أعلى نسبة من إجابات أفراد العينة كانت العبارة (22) [يساعد التعليم الإلكتروني في انتقال أثر التعلم]، حيث بلغت النسبة المئوية لاستجابات العينة 93.3% على أداة البحث، بينما حصلت العبارة (8) [يساعد التعليم الإلكتروني في تحديث المحتوى التعليمي باستمرار] على نسبة مئوية لاستجابات العينة على أداة البحث 30%.

Downloads

Download data is not yet available.

Downloads

Published

2019-02-23

How to Cite

عبد الحميد غ. ر. (2019). فاعلية استخدام التعليم الالكتروني في تدريس الرياضيات من وجهة نظر المدرسين. Journal of the College of Education for Girls for Humanities, 1(23). https://doi.org/10.36327/ewjh.v1i23.8827