واقع برامج اللعب عند الأطفال على التنمية البشرية في مرحلة ماقبل المدرسة (الروضة) بعمر 4-6 سنوات
DOI:
https://doi.org/10.36327/ewjh.vi15.8927Abstract
يعد اللعب أحد وسائل التنمية البشرية في المجتمعات الحديثة كونه يهدف للتنشئة الاجتماعية والبدنية والصحية والنفسية وغيرها وبذلك أخذت الكثير من الدراسات العلمية والتجارب دورها في هذا الشأن رغم ان مفهوم اللعب ليس حديثا قدر تعلق الأمر بالمصطلح لغويا وإجرائيا أذ كان منذ وجود الإنسان البدائي وخاصة لدى الأطفال .
لذا تبرز أهمية البحث في محاولة الباحثان دراسة واقع اللعب داخل العراق عند الأطفال في (مرحلة رياض الأطفال ) وأثر ذلك الواقع في التنبؤ بمستقبل الطفل في العراق والتنمية البشرية في المجتمع العراقي خاصة وان الأطفال في العراق قد تعرضوا للكثير من الظروف الاجتماعية والسياسية والنفسية والاقتصادية والتي غيرت الكثير من أساليب اللعب وانعكس بالتالي على شخصية هؤلاء الأطفال.
Downloads
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2014 محمد ناجي شاكر أبوغنيم, سهير عبد الكريم حبيب الرماحي
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.
which allows users to copy, create extracts, abstracts, and new works from the Article, alter and revise the Article, and make commercial use of the Article (including reuse and/or resale of the Article by commercial entities), provided the user gives appropriate credit (with a link to the formal publication through the relevant DOI), provides a link to the license, indicates if changes were made and the licensor is not represented as endorsing the use made of the work.