التفكير التأملي وعلاقته باكتساب مفاهيم فيزياء الكم لدى طلبة قسم الفيزياء- كلية التربية

Authors

  • محسن طاهر مسلم

DOI:

https://doi.org/10.36327/ewjh.vi13.8941

Abstract

يعتبر علم الفيزياء من العلوم التجريبية التي تعتمد على الظواهر الطبيعية موضعاً والتجربة والقياس وسيلةً , وان الغاية من تدريس الفيزياء هو تزويد الطلبة بالمعلومات الأساسية التي تساعدهم على فهم وتفسير الظواهر و إكسابهم دقة الملاحظة وتعويدهم الأسلوب العلمي الذي يربط النتائج بالأسباب والواقع بالنظريات .

تبلورت فكرة البحث الحالي من خبرة الباحث في التدريس في قسم الفيزياء , ومن خلال اطلاعه على الأدبيات والدراسات المتعلقة باكتساب المفاهيم الفيزيائية , لاحظ هناك صعوبة في إدراك واكتساب الطلبة لمعظم المفاهيم الفيزيائية وخصوصا مفاهيم مادة فيزياء الكم ( ميكانيكا الكم ).

 حيث أشار ( زيتون,1994) , الى وجود الصعوبات في تعلم المفاهيم واكتسابها يرجع ذلك الى تفاوت المفاهيم من حيث تعدد انواعها فمنها البسيط ومنها المعقد ومنها المحسوس ومنها المجرد . 

Downloads

Download data is not yet available.

Downloads

Published

2013-11-29

How to Cite

طاهر مسلم م. (2013). التفكير التأملي وعلاقته باكتساب مفاهيم فيزياء الكم لدى طلبة قسم الفيزياء- كلية التربية. Journal of the College of Education for Girls for Humanities, (13). https://doi.org/10.36327/ewjh.vi13.8941