التفكير التأملي وعلاقته باكتساب مفاهيم فيزياء الكم لدى طلبة قسم الفيزياء- كلية التربية
DOI:
https://doi.org/10.36327/ewjh.vi13.8941Abstract
يعتبر علم الفيزياء من العلوم التجريبية التي تعتمد على الظواهر الطبيعية موضعاً والتجربة والقياس وسيلةً , وان الغاية من تدريس الفيزياء هو تزويد الطلبة بالمعلومات الأساسية التي تساعدهم على فهم وتفسير الظواهر و إكسابهم دقة الملاحظة وتعويدهم الأسلوب العلمي الذي يربط النتائج بالأسباب والواقع بالنظريات .
تبلورت فكرة البحث الحالي من خبرة الباحث في التدريس في قسم الفيزياء , ومن خلال اطلاعه على الأدبيات والدراسات المتعلقة باكتساب المفاهيم الفيزيائية , لاحظ هناك صعوبة في إدراك واكتساب الطلبة لمعظم المفاهيم الفيزيائية وخصوصا مفاهيم مادة فيزياء الكم ( ميكانيكا الكم ).
حيث أشار ( زيتون,1994) , الى وجود الصعوبات في تعلم المفاهيم واكتسابها يرجع ذلك الى تفاوت المفاهيم من حيث تعدد انواعها فمنها البسيط ومنها المعقد ومنها المحسوس ومنها المجرد .
Downloads
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2014 محسن طاهر مسلم
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.
which allows users to copy, create extracts, abstracts, and new works from the Article, alter and revise the Article, and make commercial use of the Article (including reuse and/or resale of the Article by commercial entities), provided the user gives appropriate credit (with a link to the formal publication through the relevant DOI), provides a link to the license, indicates if changes were made and the licensor is not represented as endorsing the use made of the work.